مجموعة العشرين تتعهد بتمويل مكافحة فيروس كورونا بمساعدات قيمتها 21 مليار دولار

2020-06-06T23:51:48+03:00
2020-06-07T03:50:39+03:00
اخبار الاقتصاد
ريم بركات6 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
مجموعة العشرين تتعهد بتمويل مكافحة فيروس كورونا بمساعدات قيمتها 21 مليار دولار

أعلنت مجموعة دول العشرين بياناً يوم السبت نص فيه عن تعهدها بتقديم مساعدات بمبلغ 21 مليار دولار وذلك لدعم تمويل الصحة العالمية وجميع أعمال البحث وذلك بغرض تطوير أمصال واللقحات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا.

مجموعة دول العشرين

الجدير بالذكر أنه تم تعليق مؤقت لخدمة الدين للدول الأكثر فقراً بغرض مساعدتها على مواجهة التداعيات الصحية والاقتصادية ضد فيروس كورونا.

سوف يتم تخصيص تلك المساعدات اللقاحات والعلاجات الخاصة بأعمال البحث والتطوير، كما حثت المجموعة العشرين جميع الدول والمنظمات الغير حكومية والمؤسسات الخيرية والقطاعات الخاصة، للمساعدة في سد الفجوة المالية، كما تتعهد المملكة العربية السعودية التي تترأس مجموعة العشرين في الوقت الحالي بتقديم مبلغ نصف مليون دولار لدعم الجهود العالمية لمكافحة الفيروس، كما ستخصص 150 مليون دولار لتحالف ابتكارات الاستعداد الوبائي، 150 مليون دولار للتحالف العالمي للتحصين واللقاحات، ومبلغ 200 مليون دولار للمنظمات والبرامج الدولية والإقليمية الصحية.

حيث أصيب نحو 6.68 مليون شخص بفيروس كورونا المستجد الذي انتشر في جميع أنحاء العالم، الذي كان بدايته في الصين ثم تفشى في باقي البلد حول العالم ومازال العلماء يبحثون عن علاج له.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.