الصندوق الزراعي يقرر تأجيل دفع الأقساط عن المستفيدين

ريم بركات7 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 11 شهر
الصندوق الزراعي يقرر تأجيل دفع الأقساط عن المستفيدين

اتخذت المملكة العربية السعودية الكثير من الإجراءات والمبادرات للتصدي لتداعيات تأثير فيروس كورونا المستجد، في التخفيف من الآثار السلبية لذلك قام القطاع الزراعي، بتعزيز منظومة الأمن الغذائي، من خلال حزم الدعم التي قدمها صندوق التنمية الزراعية البالغة نحو 2.45 مليار ريال.

الصندوق الزراعي

حرص الصندوق على دعم عملائه بشكل يضمن استمرار الأنشطة الزراعية، والمساهمة في استمرار سلاسل الإمداد الغذائية مع توفير المعروض من المنتجات الزراعية، للحد من الآثار الاقتصادية جراء جائحة كورونا.

عدد المستفيدين من مبادرة تأجيل الأقساط والمديونيات المستحقة لقروض المشاريع المتخصصة في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة لستة أشهر، نحو 4395 مستفيدا بعدد أقساط مؤجلة 4752 قسطا، بقيمة إجمالية وصلت إلى 150 مليون ريال.

كانت الإجراءات التي أعلن عنها الصندوق، هي إطلاق منتج خاص بـ”تمويل استيراد المنتجات الزراعية المستهدفة في استراتيجية الأمن الغذائي”، بمبلغ ملياري ريال، حيث وافق الصندوق حتى اليوم على تمويل أربعة عقود لاستيراد منتجات زراعية بقيمة إجمالية بلغت 348 مليون ريال.

كما رصد صندوق التنمية الزراعية 300 مليون ريال لمبادرة رأس المال العامل في القروض التشغيلية المباشرة أو من خلال المصارف التجارية وفق اتفاقيات التمويل بالشراكة معها، حيث أعلن الصندوق بالموافقة على تمويل 29 قرضا بقيمة إجمالية تجاوزت 207 ملايين ريال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.