ارتفاع في معدل محفظة قناص الفرص في الأسواق الأمريكية لـ 32%.. ، وتحقيق مكاسب بقيمة 11.8 مليار ريال لصندوق الاستثمارات في 65 يوم

ريم بركات8 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
ارتفاع في معدل محفظة قناص الفرص في الأسواق الأمريكية لـ 32%.. ، وتحقيق مكاسب بقيمة 11.8 مليار ريال لصندوق الاستثمارات في 65 يوم

كشفت التحليلات الاقتصادية الأخيرة على تأكيد ارتفاع معدل القيمة السوقية العائدة لمحفظة صندوق الاستثمارات العامة في أسواق الأسهم الأمريكية حوالي 32.1%، بما يقرب 11.78 مليار ريال سعودي ، وذلك في 65 يوم فقط وهكذا تصبح القيمة السوقية الكلية للأسهم التابعة له 12.92 مليار دولار، وذلك في 5 يونيو في مقابل 9.78 مليار دولار في أواخر الربع الأول من العام .

 نتيجة تحليل وحدة التقارير الاقتصادية

وطبقاً لما جاء في التحليلات الاقتصادية الأخيرة فإن كافة أسهم الـ24 شركة والتي تقع ضمن محفظة الصندوق قد زادت بمعدلات تتراوح بين 63.3 % لشركة كارنيفال المتخصصة في النقل البحري، و8.3% لشركة عملاق النفط والطاقة وقد احتلت شركة أوبر المركز الأول من حيث ارتفاع معدل الزيادة حيث ارتفعت ما يقرب من 677 مليون دولار وذلك لأنها تُعد الاستثمار الأكبر للصندوق، ويمثّل خمس محفظته داخل الأسواق الأمريكية .

كما يتضمن صندوق الاستثمارات العامة وهو صندوق الثروة السيادي السعودي عدد من الحصص فيما يقرب من 24 شركة في أواخر الربع الأول من عام 2020، من ضمنهم 23 شركة قد تم امتلاك الأسهم الخاصة بها في الربع الأول من 2020 ، توافقاً مع انخفاض أسعار أسهم الكثير من الشركات الضخمة في العالم أجمع .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.