أكبر بورصات الاقتصاد بالعالم قرب مستويات ما قبل كوفيد 19 بعضها تجاوز 6%

ريم بركات9 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
أكبر بورصات الاقتصاد بالعالم قرب مستويات ما قبل كوفيد 19 بعضها تجاوز 6%

تقترب البورصات صاحبة أكبر اقتصاد بالعالم ” الولايات المتحدة الأمريكية و المانيا و الصين و اليابان ” من تعويض كل خسائرها منذ بداية الإعلان عن فيروس كوفيد 19، بل أن جزء منها قد تجاوز عن المستويات الخاصة به قبل فيروس كورونا بحوالي نسبة 6% .

ولقد بدأ تراجع الأسواق الخاصة بالعملات و السلع بطريقة رئيسية منذ خمسة عشر كانون الثاني وهو موافق شهر يناير لعام 2020 عندما قامت المنظمة الخاصة بالصحة العالمية بتذكير أنها تقوم بالعمل مع المسؤولين داخل الصين و تايلاند، بعد أن تم إصدار تقارير تقوم بتأكيد عملية أكتشاف حالة شخص مصاب بفيروس كوفيد 19 جديد داخل تايلاند.

المؤشر الأمريكي ” داو جونز “

مؤشر داو جونز الأمريكي في المرتبة 7، حيث يبقى متراجعا بنسبة 7.1% عن المستويات الخاصة به قبل فيروس كوفيد 19، تم غلق يوم الجمعة الماضية عند حوالي 27111 نقطة في مقابل 29030 نقطة في يوم 15 كانون الموافق 2 من شهر يناير الماضي.

مؤشر تاسي السعودي، الذي تراجع إلي 15.5% عن المستويات الخاصة به قبل فيروس كوفيد 19، حيث قام بغلق 7300.5 نقطة الأمس أمام 8433 نقطة في يوم 2 من شهر يناير الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.