إيران تدعو روسيا والصين لمقاومة أمريكا في مد حظر السلاح عليها مجددا

2020-06-10T14:58:12+03:00
2020-06-10T19:38:13+03:00
اخبار عالمية
ريم بركات10 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
إيران تدعو روسيا والصين لمقاومة أمريكا في مد حظر السلاح عليها مجددا

دعت إيران كل من دولة روسيا،ودولة الصين بالعمل على مقاومة الولايات المتحدة الأمريكية في قيامها بتمديد حظر السلاح الذي تفرضه عليها، ومن المقرر ان ينتهي في شهر أكتوبر المقبل، مع سعي طهران في استغلال فرصة انتهاء القرار الأمريكي بحظر حمل السلاح، والقيام بشراء الأسلحة من الصين، روسيا.

إيران تسعى لشراء الأسلحة

طالب الرئيس الإيراني كل من دولة روسيا والصين الوقوف بجانبها ضد المخطط الأمريكي، والاستمرار في حظرها حمل السلاح مشيرا ان الأمريكيون غاضبون بالفعل من قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بقرار منع تسلح إيران، مطالبا أربعة أعضاء دائمين في مجلس الأمن بالتصدي والوقوف في وجه أمريكا.

وتعرف كل من روسيا والصين بعدم إرضاءهم لقرار ترامب بحظر تسلح إيران لرغبتهما بيع السلح لطهران، وحول الأمر اكد ترامب أنها ستقوم باستخدام السلاح لحرب الكثير من الدول بالشرق الأوسط فقد سبق لها وحاولت استهداف المملكة العربية السعودية ، وبعض الدول العربية الأخرى ما جعل إدارة ترامب تهمل بكل حزم وقوة إتجاه ما تقوم به طهران من أعمال إرهابية بمنطقة الشرق الأوسط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.