التكلفة الخاصة بالاستدانة المحلية لدي الحكومة قامت بتسجيل انخفاض قياسي على الخزينة بنسبة 15.9%

ريم بركات
اخبار الاقتصاد
ريم بركات11 يونيو 2020آخر تحديث : الخميس 11 يونيو 2020 - 12:45 صباحًا
التكلفة الخاصة بالاستدانة المحلية لدي الحكومة قامت بتسجيل انخفاض قياسي على الخزينة بنسبة 15.9%

لقد تم تسجيل هذه التكلفة الخاصة بالاستدانة المحلية لدي الحكومة في المملكة العربية السعودية في الأونة الأخيرة من ذلك العام انخفاض قياسي على الخزينة العامة لدي الدولة وهذا بنسبة 15.9% إلي 46.1%، إذا تم المقارنة بأكبر عائد لأجل استحقاق صكوكها الادخارية بتعدادها البالغ حوالي 34 إصدار.

وبهذا أصبحت السوق المحلية لدي أسواق الدخل الثابت التي لا يكن لها وجود قبل عام 2006، بمنزلة رافد تمويلي، وتستطيع الحكومة بالاعتماد عليه في ذلك الوقت الذي تم أرتفاع التكاليف الخاصة بالتمويل على جميع الدول التي قامت بإستدانت من كل الأسواق الدولية بعد عملية ظهور الجائحة في الربع الأول.

 أكثر الصكوك طلبا

بالنسبة لأكثر الصكوك طلبا بالنسبة لكل المستثمرين فهي تكون صكوك ثلاثينية يتواجد بها إصداران يكونا قائمين على طرحهما خلال العام الماضي و الحالي، وفي ذلك العام خفض نسبة العائد لها مع إصدار تم القيام بطرحه خلال آذار في شهر مارس عام 2020 إلي 3.68 %، وذلك العائد يعتبر الأدنى في 6 أعوام من الفئة الخاصة بالشريحة ذاتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.