روسيا ترد على نقل الاسلحة النوويه الى بولندا

ريم بركات
2020-06-11T13:55:00+03:00
اخبار عالمية
ريم بركات11 يونيو 2020آخر تحديث : الخميس 11 يونيو 2020 - 1:55 مساءً
روسيا ترد على نقل الاسلحة النوويه الى بولندا

أعلن النائب الأول لوزير الخارجية الروسية فلاديمير تيتوف أن بلاده ستتخذ ردا شاملا على احتمال نقل الأسلحة النووية الأمريكية من ألمانيا إلى بولندا، حيث صرح لافروف في مؤتمر صحفي أنه هذا الأمر سيكون بمثابة انتهاك مباشر للوثيقة الأساسية لاتفاق روسيا-الناتو الذي تعهد به حلف الناتو بعدم نشر أي أسلحة نووية

تصريح سبوتنيك

قال تيتوف، في تصريح لوكالة أنباء ” سبوتنيك” اليوم الخميس” إن تصريحات السفيرة الأمريكية في بولندا جورجيت موسباتشر بشأن هذا الاحتمال ستعني أن روسيا ستتخذ ردا شاملا على أي تهديد محتمل لها”.

ردود أفعال السياسة الداخلية حيث تعتبر  هذه التصريحات هي ضربة للعلاقات بين الولايات المتحدة وألمانيا، ورد فعل على المناقشات السياسية الداخلية في ألمانيا بشأن الحاجة إلى تخزين الترسانات النووية الأجنبية على أراضيها.

الإجراءات الشاملة للرد

أيضا تابع الدبلوماسي الروسي بغض النظر عن المعدات العسكرية، التي سيتم نشرها والتي تهدد بلادنا، فإن الجهات الروسية ستتخذ إجراءات شاملة للرد وأعلنت السفيرة الأمريكية في بولندا عن احتمال نقل أسلحة بلادها النووية من ألمانيا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.