البرتقال المصري يهزم كورونا

ريم بركات11 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 11 شهر
البرتقال المصري يهزم كورونا

أعلنت الصحيفة  الفرنسية “لوموند آراب” أن مصر اهتمت بزراعة الحمضيات وذلك لتلبية الاحتياجات العالمية بشكل خاص في دول آسيا، كما احتلت مصر المركز السادس عالمياً في زراعة الحمضيات من خلال تسجيل اجمالي انتاج 4.3 مليون طن، من بينها 1.3 مليون طن للتصدير.

فيروس كورونا

أصيب بلاد العالم بفيروس كورونا الذي تسبب في إحداث العديد من الخسائر الاقتصادية وغيرها من الخسائر، ويبحث العالم أجمع عن علاج هذا المرض والوصول إلى المصل الفعال ضد فيروس كورونا.

على الرغم من أن فيروس كورونا تسبب في إحداث أزمة داخل أسواق الغذاء العالمية ولكن مصر تمكنت من الحصول على المركز الأول من بين الدول المصدرة للبرتقال، بينما إسبانيا حصلت على المركز الثاني.

كما تسعى الحكومة المصرية للحفاظ على الاستقرار المالي خلال ظروف اقتصادية المثيرة للمخاوف على مستوى العالم بسبب أزمة فيروس كورونا هذا الأمر يعزز ثقة المستثمرين الأجانب ومؤسسات التمويل الدولية ووكالات التصنيف الائتماني، مما يترتب عليه فتح الباب أمام الاستثمار الأجنبي والدعم الدولي لقطاع الزراعة في مصر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.