أستراليا تعلن رصد سفينة استطلاع صينية في مياهها الإقليمية

أستراليا تعلن رصد سفينة استطلاع صينية في مياهها الإقليمية

rema
2024-02-17T23:09:09+03:00
اخبار عالمية
rema11 سبتمبر 2022

رصدت أستراليا سفينة استطلاع صينية في مياهها الإقليمية، وسط توتر الأجواء بين المعسكر الغربي الذي يتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية وتعتبر أستراليا تابعا له من جهة، والمعسكر الشرقي بقيادة روسيا والصين من جهة أخرى.

تعليق وزير الدفاع الأسترالي

ووزير الدفاع الأسترالي، بيتر داتون، وصف ما حدث من الصين بأنه عمل عدواني لن يمر مرور الكرام، مشيرةً في بيان رسمي، إلى أنها تعقبت سفينة مراقبة صينية ذات تقنية عالية، واكنت قريبة من قاعدة اتصالات بحرية سريعة تقوم بدعم الغواصات الأمريكية.

وزير الدفاع الأسترالي، اعترف بأنه يشعر بالقلق بسب التصرفات الصينية، وأكد أنّ ما تفعله ليس مسبوقا في تاريخ العلاقات بين البلدين، وفقا لما جاء في موقع “أيه بي سي” الأسترالي.

وفي سياق متصل بالحرب الباردةن بين المعسكرين الغربي والشرقي، فرضت اليابان حظرًا على الصادرات إلى روسيا فيما يخص السلع عالية التقنية على غرار الكمبيوتر والطابعات ثلاثية الأبعاد بداية من 20 مايو المقبل، معتبرةً أن موسكو تهدد الأمن العالمي من خلال عملياتها العسكرية في أوكرانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.