جامعة الدول العربية تعقد دورة افتراضية

ريم بركات
اخبار عربية
ريم بركات11 يونيو 2020آخر تحديث : الخميس 11 يونيو 2020 - 8:46 مساءً
جامعة الدول العربية تعقد دورة افتراضية

أعلنت جامعة الدول العربية عقد «دورة افتراضية» طارئة لمجلس الوزراء العرب للسياحة برئاسة المملكة العربية السعودية، وبمشاركة وزراء السياحة العرب والمنظمات والاتحادات ذات الصلة، لمناقشة آليات مواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة العربية في القطاع السياحي.

تصريحات مديرة النقل والسياحة

تحدثت دينا الظاهر مديرة إدارة النقل والسياحة بالجامعة العربية في تصريح لها وقالت: إن الجامعة العربية قامت بالتنسيق مع وزارة السياحة برئاسة معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء السياحة العرب لعقد جلسة طارئة افتراضية للمجلس الوزاري العربي للسياحة يوم الأربعاء المقبل.

قطاع السياحة والسفر

وفقا للبيان المشترك الصادر عن المنظمة العربية للسياحة والمنظمة العربية للطيران المدني والاتحاد العربي للنقل الجوي فإن قطاع السياحة والسفر يمثل 2ر14% من الناتج المحلي الإجمالي للدول العربية، ويسهم بشكل كبير في دفع عجلة التنمية الاقتصادية للدول العربية.

جهود الدول العربية أمام جائحة كورونا

أكدت مديرة إدارة النقل والسياحة أن المجلس الوزاري العربي للسياحة يعترف بالجهود التي اتخذتها الدول العربية لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد

  • منح الأولوية لصحة مواطنيها،
  • فرض عدد من الإجراءات والسياسات لتسريع التعافي من الآثار السلبية على منشآت القطاع السياحي فيها.

من المقرر أن يصدر عن الاجتماع الطارئ للمجلس الوزاري العربي للسياحة بياناً يتضمن أهمية اتخاذ الخطوات المكمّلة للجهود المتخذة عربياً على القطاعات الاقتصادية كافة وخاصة قطاع السياحة والسفر في العالم العربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.