البابا فرنسيس يناشد المجتمع الدولي بوضع حد للحرب الأهلية في ليبيا

ريم بركات
اخبار عربية
ريم بركات14 يونيو 2020آخر تحديث : الأحد 14 يونيو 2020 - 5:41 مساءً
البابا فرنسيس يناشد المجتمع الدولي بوضع حد للحرب الأهلية في ليبيا

أطلق البابا فرنسيس عدد من التصريحات الهامة حول الأوضاع التي تشهدها ليبيا من حرب أهلية في عدد كبير من المناطق، وسط استمرار التدخل التركي في الأراضي الليبية، ورفص العديد من المبادرات التي طالبت بوقف تبادل النار، والعمل على بناء وتنمية الدولة مرة أخرى كان آخرها مبادرة القاهرة التي أطلقها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

البابا فرنسيس يطالب أطراف الحرب بالسعي للسلام

طالب البابا فرنسيس خلال عظته اليوم الأحد أطراف الحرب في ليبيا بالعمل على السعي لتحقيق السلام، وضرورة تدخل المجتمع الدولي لتيسير المحادثات المشتركة لإنهاء الحرب الأهلية بجانب القيام بحماية ورعاية المهاجرين، واللاجئين اللذان هم ضحايا قسوة الحرب الدائرة.

ناشد أيضا جميع المنظمات الدولية والسياسية بضرورة العمل الحقيقي على العمل الحازم، والجاد لإيجاد حلول ليبيا خاثة في ظل عدم وجود سلطة ليبية مستقرة منذ عام 2011 الذي شهد مقتل معمر القذافي جراء اندلاع مظاهرات تطالب بالتتغير ، ومنذ الحين هناك حالة من عدم الاستقرار الكبير، وتدخل القوات التركية لاحتلال الأراضي الليبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.