تعرف على اول دواء يظهر نتائج رائعة في علاج فيروس كورونا ورخيص الثمن

طب وصحة
ريم بركات16 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
تعرف على اول دواء يظهر نتائج رائعة في علاج فيروس كورونا ورخيص الثمن

رحلة علاج فيروس كورونا من الرحلات الهامة التي يبحث عنها مختلف الأشخاص بدول العالم منذ بداية انتسار فيروس كورونا، وحصد الأرواح وعدد كبير من الإصابات كل يوم ما جعل رحلة البحث عن لقاح ودواء مستمرة حتى اليوم.

علاج فيروس كورونا فعال ورخيص الثمن

أشار باحثون في جامعة أكسفورد عن فعالية دواء ديكساميثازون في إنقاذ العديد من الحالات المتأخرة حالتها جراء أصابتها بفيروس كورونا، حيث أوضحت النتائج ان المرضى الذين كان يحتاجون إلى مساعدة تنفس كانت اقل خلال الأسابيع القليلة الماضية.

يعمل الدواء أيضا على الحد من نسب الوفاة بنسبة ثلث الحالات، وأوضح العلماء ان الدواء من شأنه يقلل أرواح عديدة حول العالم من الوفاة، حيث أوضح كبار العلماء ان الدواء يعد هو الخطوة الأولى لاختراق فيروس كورونا منذ بداية انتشاره.

يعد دواء ديكسا هو الدواء الأول الذي أثبت فعاليته في الحد من حالات الوفاة، كما أكد العلماء أن هذا الدواء لو كان متاح منذ بداية انتشار الوباء لكن هناك انخفاض كبير في عدد الوفيات حيث يستخدم الدواء في الحالات الحرجة، والتي تعاني من ضيق في التنفس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.