الرئيس التنفيذي لسبيماكو الدوائية لقد حققنا في الربع الأول إيرادات قياسية

ريم بركات17 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
الرئيس التنفيذي لسبيماكو الدوائية لقد حققنا في الربع الأول إيرادات قياسية

قامت الشركة السعودية الخاصة بالمستلزمات الطبية و الصناعات الدوائية ” سبيماكو الدوائية ” بتسجيل في الربع الأول من عام 2020 إيرادات قياسية، لقد بلغت هذه الإيرادات حوالي 479 مليون ريال سعودي إذا قمنا بمقارنتها بإيرادات العام الماضي عام 2019 الذي بلغت فيه الإيرادات 444 مليون ريال سعودي، وكان يوجد زيادة بلغت حوالي 8%، كما قامت الشركة بتحقيق أرباح تشغيلية كانت بنسبة 11 في المائة، مقارنة بنسبة نفس الفترة في العام الماضي كانت 3% من عام 2019، وكان صافي نسبة الربح 9% مقارنة للفترة المماثلة من العام الماضي كان صافي الخسارة 6% .

 بما نوه السلطان

قام السلطان بتنويه ثقة كل الممارسين الصحيين التي قامت تم انعكاسها في النمو الخاص بأعداد الوصفات الطبية التي قد بلغت حوالي 3.6 مليون وصفة في الربع الأول وكانت بزيادة بلغت 430 ألف وصفة وكانت نسبة النمو تبلغ 13.5% بفارق كان يقارب حوالي مليون وصفة طبية عن الشركة المنافسة الأقرب لها.

قامت الإشارة بالإجدار إلي أن الحجم الخاص بمبيعات السوق السعودي الخاص بالأدوية في القطاعين العام و الخاص في الربع الأول من عام 2020، لقد بلغ حوالي 9.8 مليار ريال سعودي وكانت بنسبة 7 في المائة عن نفس الفترة المماثلة لها في العام الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.