تحتج الأردن رسمياً لدوام أعمال إسرائيل على الحائط الغربي

ريم بركات17 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
تحتج الأردن رسمياً لدوام أعمال إسرائيل على الحائط الغربي

قامت وزارة الخارجية و شؤن المغتربين اليوم الموافق الأربعاء بإدانة، دوام قيام كل من السلطات الإسرائيلية بالأعمال في الحائط الغربي الخاص بالمسجد الأقصى المبارك، الذي يقوم بتشكيل جزء لا يتم تجزئته من المسجد الأقصى المبارك.

قال المتحدث الرسمي ” السفير ضيف الله الفايز ” بأسم وزارة الخارجية، إن الإدارة الخاصة بأوقاف القدس و بشؤن المسجد الأقصى المبارك، هي سلطة وطنية تكون صاحبة التخصص الحصري داخل الإدارة الخاصة بكل شؤون المسجد الأقصى ويكون بموجب القانون الدولي، وأن كل الأعمال الخاصة بالترميم و الصيانة داخل المسجد الأقصى المبارك بالغة مساحتة حوالي 144 دونما، بما في هذا الأسوار، وتكون هي من الصلاحيات الجديدة الخاصة بإدارة أوقاف القدس، وأنه يجب على إسرائيل، كقوة خاصة بقائمة الاحتلال، واحترام الالتزامات الخاصة بذلك الشأن وإيقاف الأعمال على الفور.

 ماذا قال الفايز في بيانه

قام الفايز بالتشديد في بيانه على أهمية التزام الإسرائيلين بالوضع القانوني و التاريخي القائم داخل المسجد الأقصى، وحملها كقوة قائمة بعملية الاحتلال بالمسئولية الكاملة عن سلامة أسوار المسجد .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.