ولم يقرر خبراء “أوبك +” أي توصيات لتمديد تخفيضات النفط

ريم بركات
اخبار الاقتصاد
ريم بركات17 يونيو 2020آخر تحديث : الأربعاء 17 يونيو 2020 - 10:05 مساءً
ولم يقرر خبراء “أوبك +” أي توصيات لتمديد تخفيضات النفط

وقالت مصادر أوبك + إن الخبراء التقنيين في المجموعة لم يقرروا أي توصيات بشأن تمديد آخر لخفض قياسي في إمدادات النفط خلال محادثات اليوم (الأربعاء).

وقالت المصادر إن الخبراء قرروا التركيز على امتثال الأعضاء الذين لم يلتزموا بالكامل بالحصص المخصصة لهم بموجب الاتفاق ، قبل محادثات وزارية غدًا ، بحسب “رويترز”.

اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ، فيما يعرف باسم مجموعة “أوبك +” ، على خفض قياسي للإمدادات بدأ في أوائل مايو / أيار لدعم الأسعار والطلب ، اللذين تأثرا بشدة بأزمة فيروس كورونا.

اتفاقية التوريد

تعد المحادثات هذا الأسبوع جزءًا من جهد “أوبك +” لمراجعة تأثير الخفض والاستماع إلى الدول التي لم تنفذ بعد حصصها بالكامل ، مثل العراق ، بشأن خطط الامتثال الخاصة بها.

وتنص اتفاقية التوريد على أن “أوبك +” تخفض الإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل يوميًا في مايو ويونيو. في 6 يونيو ، وافقت المجموعة على تمديد الخفض لشهر آخر ، وهو قرار قالت أوبك في وقت سابق اليوم أنها حصلت على موافقة في السوق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.