اخذ عقار ديكساميثازون للحالات التالية فقط

طب وصحة
ريم بركات22 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
اخذ عقار ديكساميثازون للحالات التالية فقط

بعد القيام بتعليق العديد من الآمال على ذلك الدواء من القيام بإنهاء كابوس فيروس كوفيد 19 الذي قام بإصابة حوالي تسعة ملايين شخص في العالم قامت منظمة الصحة العالمية يوم الإثنين بالإعلان عن أستخدام عقار ديكساميثازون لابد أن يقتصار حالات حرجه

دواء لأعراض كرونا

كان كل الباحثون داخل إنجلترا قاموا بالإعلان عن أن لديهم اول دليل دواء يستطيع أن يقوم بتحسين النجاة من فيروس كورونا هو المرض الذي يقوم بتثبيت به وهو عبارة عن ستيرويد وهو مركب عضوي حلقى معروف ويكون المسمى الخاص به ديكساميثازون فهو يقوم بتقليل نسبة الوفيات لتصل إلى الثلث في كل المرضى الذين ياعنوا من أمراض مزمنة.

يوم الثلاثاء السابق، تم عملية الإعلان عن كل النتائج، حيث قام الباحثون بالتأكيد على أنهم سوف بنشروا هذا الدواء في أقرب وقت، وقاموا بالإلفات إلي أن الدراسة تكون عبارة عن أختبار صارم و كبير يجري بطريقة عشوائية على حوالي 2104 مريض للحصول على الدواء والقيام بمقارنتهم مع 4321 مريض آخر يتلقون رعاية معتادة، فتم القيام بإعطاء الدواء من خلال الفم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.