وزير الصحة السعودي: الحج للأشخاص دون 65 عاماً

طب وصحة
ريم بركات23 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
وزير الصحة السعودي: الحج للأشخاص دون 65 عاماً

أكد توفيق الربيعة وزير الصحة السعودي أن قرار الحج من الداخل هذا العام جاء للحفاظ على سلامة المواطنين نظرا لتفشى جائحة كوروناK أعلن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الحج والعمرة السعودى الدكتور محمد صالح عقد اليوم الثلاثاء ان الحج سوف يتاح لمن هم اقل من 65 عاما ولا يعانون من أى أمراض مزمنة وأوضح وزير الصحة أن الحجاج سوف يخضعون لفحوص كورونا قبل أداء الفريضة وبعد أدائها سيلتزمون بعمل حجر صحي في المنزل لمدة 14 يوما.

الاحتياطات اللازمة للحماية

ذكر أن فيروس كورونا يواصل التفشي وبلغ عدد المصابين أكثر من 8 ملايين على مستوى العالم وعدم التوصل لأى لقاح وأفاد أيضا أن العاملين بالحج سيخضعون لفحوصات كورونا ويتم متابعتهم خلال المناسك وشدد وزير الصحة السعودي عن وضع خطة صحية وإجراءات مشددة لحجاج هذا العام .

اعداد التجهيزات اللازمة لأداء فريضة الحج

أعلن وزير الصحة السعودي عن تجهيز مستشفى متكاملة لأي طارئ في الحج موضحا تطوير البروتوكولات الطبية المخصصة لموسم الحج وقال ايضا ان لدينا الكثير من الخطط التنفيذية الاستثنائية للحج هذا العام، وأوضح وزير الحج خلال وسائل الاعلام أن فريضة الحج ستكون آمنة وصحية وتحافظ على السلامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.