ارتفاع أسعار الذهب لأعلى مستوياته في 8 سنوات بفعل مخاوف كورونا

ريم بركات24 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ارتفاع أسعار الذهب لأعلى مستوياته في 8 سنوات بفعل مخاوف كورونا

صعدت  اسعار الذهب لأعلى مستوياته في ثمانية سنوات تقريبًا حتى اليوم  ويتلقّى الطلب كثيرا على هذا المعدن النفيس ويعتبر مصدرا آمنا للاستثمار   وبسبب الكثير من مخاوف كورونا وارتفاع حالات الإصابة بها فهذا يزيد التحفيز لمكافحة الضرر الاقتصادي.

معدل ارتفاع اسعار الذهب

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1767.93 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 06:45 بتوقيت جرينتش، بعد أن الأمس 1773 دولارًا؛ وهو أعلى مستوياته منذ أكتوبر 2012 في التعاملات المبكرة في آسيا وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1785.80 دولارًا.

ضعف التعافي الاقتصادى

وقال المحلل لدى إيه.إن.زد دانييل هاينز ان المخاوف بشأن حالات الموجة الثانية، وخاصا في الولايات المتحدة، وأمريكا اللاتينية؛ تؤدى الى زيادة الشعور بالقلق بشأن استمرار ضعف التعافي الاقتصادي؛ وذلك بالتأكيد يدعم أصول الملاذ الآمن مثل الذهب.

والدعم سوف يستمر وتقدم بعض البنوك المركزية تسهيلات للسوق مثل برامج لشراء سندات وتيسيرًا نقديًّا وتظل أسعار الفائدة منخفضة في المستقبل المنتظر.

وفي ظل ارتفاع اسعار الذهب الا ان بعض نسب المعادن النفيسة الأخرى فى تراجع  منها :

البلاديوم 0.1% إلى 1921.46 دولارًا للأوقية، وهبط البلاتين 0.3% إلى 826.54 دولارًا، وانخفضت الفضة 0.3% إلى 17.89 دولارًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.