ترشح وزيرة التجارة الكورية الجنوبية لرئاسة منظمة التجارة الدولية

2020-06-24T20:10:52+03:00
2020-06-24T20:15:43+03:00
اخبار عالمية
ريم بركات24 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
ترشح وزيرة التجارة الكورية الجنوبية لرئاسة منظمة التجارة الدولية

أعلنت يو ميونغ هي وزيرة التجارة لدولة كوريا الجنوبية اليوم عن نيتها للترشح إلى منصب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية واعدة العالم باجراء اصلاحات تجارية في النظام التجاري الدولي حيث صرحت هي قائلة «أتعهد بإصلاح نظام المنظمة التي تواجه أكبر أزمة منذ انطلاقها»

ويأتي ترشيحها بعد مواجهة المنظمة للعديد من المشاكل حيث وضحت هشاشة العلاقة التعاونية التجارية بين الدول الأعضاء 

 ترشح يو ميونغ هي لمنظمة التجارة العالمية 

قالت يو في تصريحاتها لوسائل الاعلام تعليقاً علي ترشحها قائلة «حققت كوريا الجنوبية نموا من خلال التجارة الحرة في ظل نظام منظمة التجارة العالمية ونظام التبادل التجاري، وحان الوقت للعب دور مسؤول لإعادة النظام التجاري في إطار WTO وإعادة نظام التعايش العالمي بالاستفادة من خبراتها وقدراتها».

وقامت يو بانتقاد سياسة المنظمة الحالي حيث اتهمتها بعدم العمل جيداً لحل المنازعات وصياغة الأحكام مشيدة بدور كوريا الجنوبية في حل منازعات الدول الأعضاء مثل الصين والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول المتقدمة والدول النامية. 

وقالت إن كوريا الجنوبية يمكن أن تلعب دور الوسيط لحل النزاعات بين الدول الأعضاء بعد أن شهدت المنظمة ركودا في نشاطها بسبب الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وكذلك بين الدول المتقدمة والدول النامية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.