الإمارات : التدخل التركي غير مرغوب فيه داخل العالم العربي

الإمارات : التدخل التركي غير مرغوب فيه داخل العالم العربي

ريم بركات
2024-02-17T23:09:50+03:00
اخبار عربية
ريم بركات23 ديسمبر 2023

قامت دولة الإمارات يوم الخميس بالتأكيد على أن الدور الذي تقوم تركيا بمحاولة لعبه داخل العالم العربي لا يكون مرحب به أبدا .

و عن طريق أتصال هاتفي ما بين جوزيب بوريل الممثل الأكبر الأوروبي الخاص بالشؤون الخارجية، و وزير الخارجية و التعاون الدولي ” عبد الله بن زايد آل نيهان ” تناقشوا في كل القضايا الإقليمية وكان منها قضية السودان و ليبيا، تم التشديد من ناحية الجانبان على أن التدخل الأجنبي في قضية ليبيا لا يقوم بتسبيب اي ضرر لليبيا فقط بل لكل الدول المجاورة لها و المنطقة كلها.

توجيهات الاتحاد الأوروبي

قام الاتحاد الأوروبي بتوجيه العديد من الانتقادات للدور الخاص بتركيا داخل ليبيا، كما يعد يوم الإثنين السابق بأن تركيا قامت بإستخدام لغة قوية وظلت دائمة في إرسال العديد من المقاتلين إلي دولة ليبيا.

وداعا الممثل الأكبر الخاص بالسياسة الأمنية و الخارجية داخل الإتحاد لكي يتم الوصول إلى إيقاف ضرب النار بين تركيا و الأطراف الليبية، و تم استئناف العديد من المحادثات، كما يعد أن الإتحاد قام بمواجهة المسار استانا الحديث بين تركيا و روسيا داخل دولة ليبيا تلك المرة خيث تم الإشتراك خلال المصالح، وفق كل التعابير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.