اطلاق دليل إرشادي من هيئة الزكاة والدخل

ريم بركات25 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
اطلاق دليل إرشادي من هيئة الزكاة والدخل

قامت الهيئة العامة للزكاة والدخل بتقديم دليلاً ارشادياً للمكلفين ويأتي ذلك الدليل بعد، رفع نسبة الضريبة المضافة في المملكة العربية السعودية إلى 15% بعدما كانت 5% فقط ويأتي الدليل الإرشادي للتعريف بالأحكام المترتبة على تعديل نسبة الضريبة حيث يقدم الدليل كافة المعلومات للمساعدة على فهم الالتزامات الضريبية علي المكلفين وذلك بالالتزام الضريبي. 

اطلاق دليل إرشادي من قبل هيئة الزكاة والدخل 

يقوم الدليل الإرشادي بتقديم العديد من الفوائد أهمها توفير كافة المعلومات التي يريد المكلفين بالضرائب في المملكة لمعرفتها لكي يتعرفون علي الالتزامات الضريبية المكلفين بها والامتثال لها طواعية وعدم التعرض للمسائل القانونية بسبب عدم الالتزام بها. 

يقدم الدليل التزامات الشخص الخاضع للضريبة وعمليات الشراء والخصم والاستيراد بالاضافة الى كافة المعلومات الخاصة بالفترة الانتقالية ، جاءت تلك الخطوة ضمن جهود المملكة للتوعية تمهيداً لرفع نسبة الضريبة ابتداءً من شهر يوليو المقبل. 

وقامت هيئة الزكاة والدخل بإنشاء موقع إلكتروني للراغبين في الاطلاع على الدليل الإرشادي عن طريق الضغط هنا

كما تم تخصيص خط ساخن للراغبين في معرفة المزيد من التفاصيل حول الزيادة الضريبة وهو (19993) وتبدأ مواعيد العمل من الثامنة صباحاً وحتى الرابعة مساءً كما تم تخصيص حساب عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بمسمى (@Gazt_care ) أو يمكنك التواصل عبر البريد الالكتروني التالي ( [email protected] ) .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.