وكالة الأدوية الأوروبية تقر “ريمديسيفير” كأوّل علاج لـ”كوفيد-19″

طب وصحة
ريم بركات25 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
وكالة الأدوية الأوروبية تقر “ريمديسيفير” كأوّل علاج لـ”كوفيد-19″

أعلنت وكالة الأدوية الأوروبية بالموافقة المشروطة على استخدام مضاد الفيروسات “ريمديسيفير” الذي تنتجه شركة “جيلياد” ليصبح أول عقار يقترب من الحصول على موافقة لعلاج مرضى “كوفيد-19”.

تجربة العقار الجديد

صرحت الوكالة اليوم الخميس،ان اللجنة المتخصصة بالأدوية البشرية أوصت باستخدام العقار مع المرضى الذين لا يقل عمرهم عن 12 عاما ويعانون من الالتهاب الرئوي وبحاجة لمدهم بالأكسجين.

وكالة الأدوية الأوروبية تصدر تحذيرا جديدا من استخدام عقاري الملاريا لعلاج “COVID-19” وسعر العقار بالمنطقة غير معروف حتى الان ولكن سعره بالولايات المتحدة قد يصل إلى 5080 دولارا لدورة العلاج الواحدة، في حين ستبيعه شركات هندية للأدوية البديلة التي تحمل نفس الخصائص لكن ليس بنفس الاسم التجاري بسعر بين 5000 و6000 روبية (66.13 و79.35 دولار).

توصيات لجنة الادوية

ستقوم  وكالة الأدوية الأوروبية بالمراجعة العاجلة للعقار  بعد اسابيع قليلة، مما يعني أنه بإمكان الأطباء وصف عقار شركة “جيلياد” الذي سيُطرح بالاسم التجاري فيكلوري، للمرضى في أوروبا بمجرد الحصول على موافقة المفوضية الأوروبية، وهي عادة ما تقر توصيات لجنة الأدوية البشرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.