دعوات في إسرائيل لاغتيال قياديين بـ”حماس” بسبب عملية إلعاد

دعوات في إسرائيل لاغتيال قياديين بـ”حماس” بسبب عملية إلعاد

rema
2024-02-17T23:09:36+03:00
اخبار عربية
rema10 يونيو 2023

شهدت دولة الاحتلال الإسرائيلي دعوات صريحة لاغتيال القياديين في حركة حماس يحي السنوار وصالح العاروري، في ظل تنفيذ قوات الاحتلال أوسع عملية انتشار واقتحام البلدات في الضفة الغربية، إذ تبحث عن الفلسطينيين الذين نفذوا عملية إلعاد.

عمليات انتقامية ضد الفلسطينيين

ونفذ مئات المستوطنين عمليات انتقام ضد الفلسطينيين طيلة الأيام القليلة الماضية، وشهدت الصحافة الإسرائيلية دعوات تحريضية أطلقها جنرالات سابقين وخبراء وصحافيين، لاغتيال يحيى السنوار، رئيس الحركة في غزة، وصالح العاروري، رئيس الحركة في الضفة الغربية.

وتحجج الإسرائيليون بالنشاطات والتصريحات العلنية التي أطلقها القياديين، وزعموا بأنها تشكل إلهاماً وتحريضاً مباشراً على تنفيذ ما أسموه بـ”العمليات الإرهابية”، حيث نشرت وسائل إعلام شريط كان يدعو فيه السنوار إلى حمل السكاكين والسواطير والخروج إلى البلدات التي يستوطنها اليهود وتنفيذ عمليات.

وقال رون بن يشاي معلق الشؤون الأمنية والعسكرية في صحيفة “يديعوت أحرونوت”، إن عملية إلعاد مرتبطة بشكل مباشر بالخطاب الأخير للسنوار، مشددًا على ضرورة أن يدفع الثمن غاليا، حتى لو كلّف القيادة الإسرائيلية خوض معركة واسعة ضد حركة حماس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.