مصر تعلن عن تلقي 34 مليون مواطن ومقيم لقاحات كورونا

مصر تعلن عن تلقي 34 مليون مواطن ومقيم لقاحات كورونا

rema
2024-02-17T23:09:36+03:00
اخبار عربية
rema26 ديسمبر 2022

أعلنت وزارة الصحة المصرية، أن ما يزيد عن 34 مليون مواطن حصلوا على اللقاحات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستحد، مشيرةً إلى أنّ متوسط عدد الإصابات اليومي بفيروس كورونا يقدر بنحو 8 إصابات، في خلال الأسبوع المنقضي.

استقرار كبير في الوضع الوبائي

وأكدت الوزارة، التي أعلنت في وقت سابق من العام الجاري، أنها لن تصدر البيانات الرسمية بخصوص أعداد المصابين والمتوفين والأشخاص الذين عولجوا من فيروس كورونا وخرجوا من المستشفيات، أن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات مازالت مستمرة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ووفقا للبيان الرسمي لوزارة الصحة، فإن متوسط الوفيات اليومي بالفيروس قُدر بنحو 4 حالات جديدة، كما بلغ متوسط عدد المتعافين اليومي من فيروس كورونا نحو 20 متعافياً، بعدما حصلوا على الرعاية الطبية اللازمة حيث انتهى شفاءهم تماما.

ووفقا للتوصيات التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية في مايو منذ عامين، فإن انتهاء الأعراض المرضية لمدة عشرة أيام من الإصابة يعتبر من اهم مؤشرات التعافي، مشيرةً في الوقت ذاته، إلى أنّ عدد الحاصلين على اللقاح تخطى حاجز الـ34 مليوناً و508 آلاف شخص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.