“المركزي الصيني” يتعهد بدعم الاقتصاد وتعزيز فرص النمو

“المركزي الصيني” يتعهد بدعم الاقتصاد وتعزيز فرص النمو

rema
2024-02-17T23:09:36+03:00
اخبار الاقتصاد
rema14 أبريل 2023

أكد شين يولو، نائب محافظ البنك المركزي الصيني، أنه سيركز خلال الفترة المقبلة، على دعم الاستقرار الاقتصادي وتعزيز فرص النمو والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك، خلال لقاء مع وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”، مشددًا على أنّ بنك الشعب سيقوم بدعم البنوك الصغيرة فيما يتعلق ببيع السندات الدائمة لتعزيز قدراتها على الإقراض.

دفع المؤسسات المالية إلى تقليل الرسوم

وأكد، أن بنك الشعب يستهدف دفع المؤسسات المالية إلى تقليل الرسوم، موضحًا أن الضغوط الكلية للتضخم جرى السيطرة عليها، وأن الصين لديها قدرة كبيرة على التعامل مع أي تداعيات السياسة النقدية غير الثابتة في الاقتصادات الرئيسية الأخرى على مستوى العالم، موضحًا أن سوق السندات الحكومة مستقرة في خضم تغير الأسواق العالمية.

تأتي هذه التصريحات بعد أيام قليلة من إصدار تعهد رسمي من جانب اللجنة الدائمة بالمكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني بتقديم دعم ضخم للاقتصاد، في ظل أسوأ انتشار لوباء كورونا منذ أن ظهر في الصين، في نهاية عام 2019، ومنه انتشر في العالم كله، بداية من سنة 2020.
وانتشرت مخاوف من أن الفحوص الجماعية للسكان في الصين قد تلحق أضرارا ضخمة لأكبر اقتصاد على مستوى البلاد التي تعهدت أن تواصل تطبيق سياسة “صفر كورونا” الصارمة رغم أنها ذات تأثيرات ضارة على النمو وتسببها في زيادة الغضب الشعبي، حيث أغلق قادة الحزب الشيوعي الصيني شنغهاي أكبر مدينة في البلاد، ما أدى إلى تصاعد الاحتجاجات ولم تستجب السلطات الصينية لها حتى الآن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.