وزيرة الخارجية الألمانية تتعرض للرشق بالبيض.. والأمن يقبض على المعتدي

وزيرة الخارجية الألمانية تتعرض للرشق بالبيض.. والأمن يقبض على المعتدي

rema
2024-02-17T23:09:22+03:00
اخبار عالمية
rema8 نوفمبر 2022

تعرضت أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الألمانية، لموقف محرج، عندما اعتدى عليها واطن، ورشقها بالبيض، لكن أفراد الأمن ركضوا نحوها بسرعة شديد، وصنعوا حاجزا بينها والمواطن الغاضب، وألقوا القبض عليه، وذلك أثناء إلقائها كلمة في تجمع انتخابي بفوربرتال.

تفاصيل الواقعة

وذكرت قناة “روسيا اليوم”، أن المتحدث باسم الشرطة، أكد، أن وزارة الداخلية ألقت القبض على المواطن، وسجلت بياناته الشخصية، وجرى فتح قضية جنائية ضده، حيث انتشر مقطع فيديو على أكثر من منصة سوشيال ميديا، ظهر فيه المواطن وهو يرشق الوزيرة بالبيض.

الوزيرة كانت تمهد لمشاركتها وحزبها في انتخابات البرلمان المحلي بألمانيا، لكنّها صُدمت من فرد فعل المواطن، الذي أصاب فستانها الأسود بالبيض الذي كان يرشقه بها، وسارع أحد أفراد الأمن المكلف بحمايتها، ووقف أمامها ليحميها من البيض.

وكانت الحكومة الفيدرالية الألمانية، برئاسة المستشار أولاف سولتش، قد تعرضت لانتقادات لاذعة منذ الرابع والعشرين من فبراير الماضي، إثر نشوب الحرب بين روسيا وأوكرانيا، بسبب الأسلحة التي قامت بإرسالها إلى أوكرانيا، حيث رأى عدد كبير من نشطاء السلام، أنّ هذا السلوك من شأنه تأجيج الصراع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.