كلية أمريكية تغلق أبوابها جزئيًا بسبب هجوم إلكتروني

كلية أمريكية تغلق أبوابها جزئيًا بسبب هجوم إلكتروني

rema
2024-02-17T23:09:22+03:00
اخبار التقنية
rema19 ديسمبر 2023

أعلنت كلية لينكولن في ولاية إلينوي بالولايات المتحدة الأمريكية، أنها ستقوم بغلق أبوابها حتى نهاية الأسبوع الجاري، نتيجة لهجوم إلكتروني عنيف تعرضت له مؤخرا، معترفةً بأن الأزمة استغرقت شهورًا لحلها ولكن، كل المحاولات لم تكن موفقة.

تداعيات فيروس كورونا على الكلية

ورغم أن فترة انتشار فيروس كورونا أثر بشكل قوي للغاية على الكثير من أنشطة الكلية على غرار التوظيف، إلا أنّ الهجوم الإلكتروني يعتبر من أكثر الأشياء التي أثرت بالسلب عليها وتسبب في انهيارها بعد 157 سنة من التأسيس القوي، وفقا لما نشره موقع Engadget التقني.

وتعتبر كلية لينكولن أول كلية في الولايات المتحدة تغلق جزئيا نتيجة لهجوم إلكتروني “رانسوم وير”، الذي هو فيروس يستعمل لابتزاز المستخدمين والمؤسسات من أجل الحصول على المال، وبالفعل أخبرت لجنة التعليم العالي في إلينوي أنها ستبدأ إغلاقا جزئيا بداية من 13 مايو.

وسجلت الكلية سجلت رقمًا قياسيًا على مستوى التحاق الطلاب عام 2019، ولكن، الوباء أدى إلى تقليل نسبة التحاق الطلاب، لأن الطلاب فضل تأجيل الدراسة أو الحصول على إجازة ما أساب الحالة المالية للجامعة بأضرار واسعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.