انخفاض أسعار البنزين.. وتوقعات بالزيادة في يونيو 2022

انخفاض أسعار البنزين.. وتوقعات بالزيادة في يونيو 2022

rema
2024-02-17T23:09:09+03:00
اخبار الاقتصاد
rema17 سبتمبر 2023

انخفضت العقود الآجلة للبنزين إلى 3.6 دولار للجالون بعد أن بلغت أعلى مستوياتها عند 3.83 دولار في بداية الأسبوع، حيث تتبعت أسعار النفط المتقلبة، في ظل مواصلة المتداولين تقييم المخاطر ذات الصلة بالإمدادات العالمية من المفاوضات الجارية في الاتحاد الأوروبي لحظر النفط الذي تصدره روسيا، في إطار العقوبات الدولية الموقعة على روسيا.

توقعات ضبابية

في نفس الوقت هناك توقعات ضبابية تخص النمو الاقتصادي في ظل زيادة معدلات التضخم، وبالتوازي مع ذلك، بقيت توقعات الطلب تحت الضغط من التشديد العنيف المتوقع للسياسة النقدية في أمريكا، والذي تسبب في ارتفاع قيمة العملة الأمريكية.

ووفقا لتريدنج إيكونوميكس، فقد تتسببت عمليات الإغلاق المستمرة في الصين، التي تعتبر المستورد الاكبر للنفط على مستوى العالم، إلى تراجع الطلب العالمي، علاوة على ذلك، فقد بلغ سعر جالون البنزين إلى أعلى مستوى له على الإطلاق في مارس 2022.

وقد يجرى تداول البنزين عند 3.94 دولار أمريكي للجالون بحلول يونيو القادم، وقد يجرى التداول عند 4.35 دولار أمريكي للجالون خلال سنة، كما انخفضت قيمة العقود الآجلة لخام برنت إلى حوالي 105 دولارات للبرميل، مواصلة هبوطها بما نسبته 5.7% بالمقارنة مع الجلسة الماضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.