كيف تحمي بشرتك من الجفاف بسبب ارتفاع درجات الحرارة؟

كيف تحمي بشرتك من الجفاف بسبب ارتفاع درجات الحرارة؟

rema
2024-02-17T23:09:09+03:00
طب وصحة
rema7 أغسطس 2023

يتسبب تعرض البشرة لأشعة الشمس، لفترات طويلة في فترة الصيف أو النصف الثاني من الربيع او ذروة الظهيرة، في حدوث مشكلات صحية كثيرة، منها إصابة الجلد بالبقع الداكنة، والظهور يشكل غير جيد، إذ تؤدي أشعة الشمس إلى هذا الأمر، بسبب تأثيراتها السلبية على البشرة والجلد.

نصائح موقع webmed

وفي هذا الصدد، قدم موقع “webmed” عدة نصائح لتجنب هذا الامر غير الصحي، والذي يتسبب في حدوث حروق الشمس، والإصابة بجفاف الجلد، كما أنها تزيد فرص ظهور تجاعيد وتغير لون البشرة بشكل سيء للغاية، وتلك الأمور السلبية لا تلزمنا بتجنب أشعة الشمس بشكل تام، ولكن يجب علينا أن نتعرض لها فى أوقات معينة.

ولكي نحافظ صحة البشرة أثتاء ارتفاع درجات حرارة الطقس، يجب أن نستخدم الكريم الواقي عندما نضطر للتعرض لأشعة الشمس، حيث نتجنب التعرض لأشعة الشمس من 10 صباحا حتى 3 عصرا، بسبب تكوين أشعة الشمس فوق البنفسجية المتسببة في حروق الشمس، كما يجب أن ترتدي النظارات الشمسية للحفاظ على العين من أشعة الشمس.

تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات، مثل الخضروات والفواكه، لأنها ترطب الجسم، وتحافظ عليه من ان يتعرض لأي أضرار صحية، أو الجفاف، كما ينصح أيضا بالإكثار من تناول الماء للحفاظ على الصحة والحصول البشرة على النضارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.