ميتا تتراجع عن قرارها بخصوص محتوى الحرب الروسي الأوكرانية

ميتا تتراجع عن قرارها بخصوص محتوى الحرب الروسي الأوكرانية

rema
2024-02-17T23:09:09+03:00
اخبار التقنية
rema1 أبريل 2023

أعلنت شركة ميتا Meta، أنها سحبت طلبا قامت بتقديمه لمجلس الرقابة الذي يتبع بخصوص التوجيه السياسي حول الإشراف على محتوى المنشورات التي تتعلق بالحرب الروسية الأوكرانية، التي يشهدها العالم منذ الرابع والعشرين من فبراير.

طلب لأول مرة

وذكرت وكالة “رويترز” للأنباء، أن ميتا تسحب هذا الطلب لأول مرة منذ اندلاع الأزمة، نتيجة للمخاوف ذات الصلة بالسلامة والأمن المستمرة، علاوة على ذلك، فقد علّق مجلس الرقابة الذي يمكنه أن يتخذ قرارات ملزمة بخصوص طعون محددة متعلقة برقابة المحتوى الشائك على هذا الأمر.

وأكد المجلس، أنه محبط للغاية من هذا القرار، إذ أنشأت ميتا هذا المجلس، ليكون هيئة مستقلة للحكم على بعض قضايا الإشراف على المحتوى، علاوة على ذلك، فإنّ بإمكانه تقديم المشورة حول سياسات المنصة، ويتكون من أكاديميين ومحامين وخبراء في مجال الحقوق والحريات.

وحظرت روسيا المنصات التابعة لشركة ميتا، مثل فيسبوك، وذلك في مارس المنقضي، بزعم أنها كانت السبب في إشعال الوضع على الأراضي الأوكرانية، كما سمحت بتداول محتويات محرضة على جنودها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.