عسكري سابق في “فاغنر”: عملياتنا في سوريا لم تخدم الشعب

عسكري سابق في “فاغنر”: عملياتنا في سوريا لم تخدم الشعب

rema
2024-02-17T23:09:09+03:00
اخبار عربية
rema9 ديسمبر 2022

شنّ مارات غابيدولين، عضو سابق في المجموعة العسكرية الروسية الخاصة “فاغنر”، هجوما عنيفا على روسيا، معتبرةً أنها سببت حالة كبيرة من عدم الاستقرار في المنطقة، مطالبا المجتمع الدولي بتشديد العقوبات ضدها.

ضرورة وضع حد للتدخلات الروسية خارج الحدود

وطالب موسكو، بأن تضع حدا للتدخلات التي تقوم بها خارج البلاد، وأن تركز على المشكلات الداخلية التي تعاني منها، وذلك في حوار مع وكالة الصحافة الفرنسية، إذ يبلغ ذلك الجندي الروسي السابق من العمر سنة.

ويعتبر غابيدولين، أول عضو في هذه المجموع يتحدث على الملأ دون أي غطاء للوجه، حيث اعترف بأن تلك المجموعة ترتكب الانتهاكات بشكل يومي، وبخاصة في قارة أفريقيا، لكن السلطات الروسية تحرص على التأكيد باستمرار عدم وجود أي صلة لها بهذه المجموعة.

وذكر، أن فاغنر هي عبارة عن جيش صغير إلى حد ما، لديه أهداف متنوعة وعدد كبير من المحترفين، والأشخاص المدانون الذين لم يعد في إمكانهم الانضمام إل القوات المسلحة الروسية، معترفا بأنه نفذ أكثر من مهمة لدعم الجيش الروسي حتى سنة 2019، لكنها لم تخدم الشعب، لذلك فقد انسحب من المجموعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.