تقدم لقوات الجيش العراقي باتجاه مطار الموصل المدني

عمر الديبه14 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تقدم لقوات الجيش العراقي باتجاه مطار الموصل المدني

أعلنت مصادر عسكرية عراقية عن نجاح قوات الجيش العراقي مساء أمس الجمعة في استعادة الضفة الشرقية لنهر دجلة بالقرب من مطار الموصل المدني، مع تواصل الإشتباكات العنيفة بين قوات الجيش العراقي وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية داخل جامعة الموصل.

وأعلنت وكالة الأناضول التركية للأخبار نقلا عن المقدم بالجيش العراقي عبد السلام الجبوري ، أن قوات الرد السريع العراقية استطاعت اقتحام حي يارمجة المجاور لنهر دجلة في جنوب شرق مدينة الموصل، ونجحت في طرد عناصر تنظيم الدولة من الحي.

وأشار الجبوري إلى سيطرة القوات العراقية على الضفة الشرقية لنهر دجلة في حي يارمجة، بجوار مطار الموصل المدني.

وكان الفريق الركن عبد الأمير يار الله قائد الحملة العسكرية العراقية بمدينة الموصل، قد أعلن عن نجاح القوات العراقية اليوم الجمعة  في السيطرة على مناطق جديدة بالجانب الشرقي من مدينة الموصل، وتضم المناطق الجديدة التي سيطر عليه الجيش العراقي الجسر الثاني بمدينة الموصل والمجمع الحكومي بالمدينة، وحي الفصيلية، وأجزاء من جامعة الموصل.

ونقل التليفزيون الرسمي العراقي بيان يار الله، الذي أوضح فيه ان قوات مكافحة الإرهاب التابعة للجيش العراقي، نجحت في استعادة مجمع الدوائر الحكومية بمدينة الموصل، الذي يضم مبنى المحافظة ومجلس المحافظة، ومبنى قائمية الموصل، ومبنى دائرة الزراعة ودائرة عقارات الدولة ومبنى التخطيط العمراني.

ويقع مبنى المجمع الحكومي بحي الفصيلية في الجانب الشرقي من مدينة الموصل.

وأضاف يار الله في بيانه، أن قوات مكافحة الإرهاب نجحت أيضا في استعادة حي اتلفصيلية، وجسر الحرية ” الجسر الثاني بمدينة الموصل” ، كما استعادت أيضا أجزاء من جامعة الموصل، والتي تمكن القوات العراقية بعد السيطرة على كامل أجزائها، التقدم باتجاه الجسور الواقعة على نهر دجلة.

وتعد جامعة الموصل مدينة بحد ذاتها نظرا لمساحتها الواسعة ومبانيها العالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.