رجل أعمال أمريكي على صلة بترامب يدلي بتصريحات عنصرية بحق أسرة أوباما

عمر الديبه24 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رجل أعمال أمريكي على صلة بترامب يدلي بتصريحات عنصرية بحق أسرة أوباما

أدلى رجل أعمال أمريكي على صلة بترامب يدلي بتصريحات عنصرية بحق أسرة أوباما، وأثارت تلك التصريحات موجة من الغضب تجاهها.

وكان كارل بالادينو رجل الأعمال الأمريكي،و المرشح الجمهوري السابق لمنصب حاكم ولاية نيويورك والذي شارك في الحملة الإنتخابيةالرئاسية للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب في ولاية نيويورك،  قد أدلى بتصريحات عنصرية بحق الرئيس الأمريكي باراك أوباما وزوجته.

ونشرت آرت فويس الأمريكية مقالا نشرت تلك التصريحات خلاله، حيث قال بالادينو أنه يتمنى أن يصاب أوباما بمرض جنون البقر، وأن يتم القبض عليه متلبسا مع ثور، وأن يموت أوباما قبل محاكمته.

وأعلن بالادينو خلال إجابته لسؤال حول أمنيته في من يرحل في العام الجديد، أنه يتمنى أن ترحل ميشيل أوباما، مضيفا أنه يود أن يراها ذكرا وأن يتم تركها في مجاهل زيمبابوي، مشيرا أنها ستكون سعيدة بوجودها في مغارة مع الغوريلا ماكس ، على حد وصفه.

ولاقت تلك التصريحات ردود فعل غاضبة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث وصف أندرو كيومو حاكم ولاية نيويورك تصريحات بالادينو بأنها تصريحات عنصرية وبشعة ومثيرة للإشمئزاز، مضيفا ا، بالادينو يعرف عنه تلك التصريحات العنصرية اللاذعة، مشيرا أن تلك التصريحات لا تمثل رأي أو مشاعر أي شخص نيويوركي حقيقي على حد وصفه.

من جانبها أدانت المتحدثة باسم الرئيس الأمريكي النتخب تلك التصريحات، واصفة إياها بأنها مدانة تماما ولا يوجد لها مكان في خطابنا العام.

فيما لم يتواصل الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب مع بالادينو.

ودفعت تلك موجة الغاضب الواسعة بالادينو لنشر رساله أعلن فيها أن تصريحاته بعيدة تماما ولا علاقة لها بالعنصرية، واصفا أوباما بأنه رعديد جبان، كما أضاف أن على زوجته المغادرة والذهاب إلى مكان تجد سعادتها فيه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.