اليمن تشهد معارك شرسة في تعز حول معسكر التشريفات

عمر الديبه
2016-12-25T23:28:27+03:00
اخبار عربية
عمر الديبه24 ديسمبر 2016آخر تحديث : الأحد 25 ديسمبر 2016 - 11:28 مساءً
اليمن تشهد معارك شرسة في تعز حول معسكر التشريفات

أفادت تقارير إخبارية بثتها شبكة الجزيرة الإخبارية، عن أن اليمن تشهد معارك شرسة في تعز حول معسكر التشريفات، وصرحت مراسلة شبكة الجزيرة في مدينة تعز هديل اليماني عن وجود معارك شديدة تجري رحاها بين الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية اليمنية من جهة وبين الحوثيين و قوات المخلوع علي عبد الله صالح وحلفائهم من جهة أخرى.

وأضافت اليماني أن قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية اليمنية نجحت في السيطرة على عدة مبان جديدة قريبة من مواقع تابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح، مما يجعل معسكر التشريفات الذي يسيطر عليه الحوثيين و قوات المخلوع علي عبد الله صالح تحت نيران الجيش الوطني والمقاومة.

وأفادت اليماني أن القوات الموالية للرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي قد سيطرت على مستشفى الكندي القريب من معسكر التشريفات قبل عدة أيام، مشيرة إلى أن قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية اليمنية تحاول الوصول إلى معسكر التشريفات الذي لا يفصله عن المستشفى الكندي إلا شارع واحد.

وتابعت هديل اليماني أن تعز تشهد مواجهات ليلية عنيفة بين الطرفين، متهمة قوات الحوثي وصالح باستهداف الأحياء الشرقية لمدينة تعز بالأسلحة الثقيلة.

وكانت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية اليمنية قد تمكنت خلال اليومين الماضيين بالسيطرة على عدة مواقع في مدينة نهم الواقعة شرق العاصمة اليمينية صنعاء، كما سيطرت على عدة مواقع أخرى بمحافظة صعدة والتي تعتبر المعقل الرئيسي للحوثيين.

كما تسببت الغارة التي شنتها طائرات التحالف العربي في قتل وإصابة ستة من الحوثيين بمنطقة بيحان في محافظة شبوة والواقعة في الجنوب الشرقي لليمن.

ولا يزال قوات الحوثي وصالح تسيطر على مساحات من محافظات في جنوب اليمن مجاورة لمحافظات وسط اليمن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.