تعاون مشترك بين مصر والامارات في مجال الدراسات الفضائية

ريهام المرزوقي17 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تعاون مشترك بين مصر والامارات في مجال الدراسات الفضائية

يبدو أن عملية التعاون بين الدول العربية اصبحت تتسع شئ بعد شئ وخصوصا مع الرغبة الكبيرة في عملية تنمية المهارات والقدرات العلمية الخاصة بالعاملين في شتي مجالات التقنية والعلمية، وفي هذا السياق قد اظهرت العديد من التقارير الحديث عن قيام كلا من مصر والامارات العربية المتحدة بالعمل على توقيع اتفاقية تعاون مشتركة في مجال الدراسات الفضائية والتدريبات الخاصة بهذا المجال.

حيث تحدث رئيس شعبة الجيولوجيا بالهيئة القومية للاستشعار عن بعد، ممدوح شاهين عن إن وثيقة التفاهم بين الدولتين تم توقيعها اليوم الاثنين الموافق 16/1/2017 بعد زياراة قام بها وفد إماراتي في مجال الفضاء برئاسة الدكتور خليفة الرميثي، رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء.

لقد قام كلا الجانبين بالاتفاق على قيام الجانب المصري بزيارة خلال وقت قريب إلى دولة الامارات العربية المتحدة وذلك بهدف استكمال الاجراءات والشروط الازمة لاتمام عملية ابرام التعاون بين الدولتين ومعرفة الامور والمستلزمات الازمة لاجراء الدراسات الخاصة بالفضاء.

وتحدث أحد المسؤولين المصرين بخصوص هذا الامر بإنه تم إجراء اتفاق يتعلق بالتعاون في مجال الدراسات الفضائية وذلك من أجل إطلاق قمر يحتوي على مستشعر راداري، وإنتاج تكنولوجية متطورة يتطلع إليها العالم وتكون غير موجودة.

وقد ذكر شاهين بإنه يهدف هذا التعاون إلى الآتي الاستفادة من قدرات الأفراد في مجال التدريب ونقل التكنولوجيا في كلا البلدين، وتنفيذ مجموعة من المشروعات المشتركة في مجال تصنيع الأقمار الصناعية، وتبادل الاشتراك في مجموعة من مشروعات البحث العلمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.