ساعات Basis B1 و Basis Peak تساعد مستخدميها للكشف بإمكانية حدوث نزلات البرد

ريهام المرزوقي
اخبار التقنية
ريهام المرزوقي17 يناير 2017آخر تحديث : الثلاثاء 17 يناير 2017 - 12:25 صباحًا
ساعات Basis B1 و Basis Peak تساعد مستخدميها للكشف بإمكانية حدوث نزلات البرد

يشهد التطور الكبير في مجال تكنولوجيا المعلومات، وخصوصا مع حدوث الثورة الصناعية والمعلوماتيه الاخير، أمور وتغيرات عديدة أهم هذه الابتكارات التي بدأت تعمل على تسهيل العمل ومعطيات الحياة، وبناء على هذا السياق فنجد أن الحديث عن الساعات الذكية ودورها الكبير اصبح بارز خلال الاونة الاخيرة، وذلك مع الدور الكبير الذي تقدمة.

لقد قام عدد من الباحثين في جامعة ستانفورد الامريكية بإن ساعات Basis B1 و Basis Peak تساعد مستخدميها إلى القيام بعملية كشف إمكانية حدوث نزلات البرد أم لا، بالإضافة إلى إنها تشعر صاحبها بهذا الامر قبل حدوث ذلك بعدد من الايام وذلك من خلال العمليات الحيوية التي تحدث بالاضافة إلى العمليات الخورازمية التي تسبقها.

حيث أن فكرة ساعات Basis B1 و Basis Peak، تقوم على اساس معدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجلد يمكن للساعات الذكية إظهار البوادر الأولى لقدوم المرض، ويمكن لهذه التكنولوجيا أن تتنبأ بالمرض قبل 3 أيام من بدء ظهور أي أعراض.

ولم يقتصر الامر عند ذلك، وإنما اصحاب الدراسة قد قاموا بالعمل على تجربة هذا الامر لمدة عامين والتي جاءت نتيجته من خلال الحديث عن معدلات الحرارة المختلفة بالاضافة إلى التغيرات الحيوية التي تصيب الجسم مع اقتراب الاصابة بهذا الامر.

ولقد قاموا بالعمل على استخدام تطبيق Moves، ومتعقب الصحة Scanadu وجهاز Masimo iSpO2 وذلك من أجل القيام بتأكد من قراءات النبض ودرجات حرارة الجلد،

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.