صدور نظام قانوني يتعلق بعملية السيارات الكهربائية في الامارات العربية المتحدة

خليل اسماعيل
اخبار الاقتصاد
خليل اسماعيل17 يناير 2017آخر تحديث : الثلاثاء 17 يناير 2017 - 2:24 صباحًا
صدور نظام قانوني يتعلق بعملية السيارات الكهربائية في الامارات العربية المتحدة

مع التطور الكبير الذي يشهده عالم السيارات وخصوصا في التكنولوجيا الحديثة التي تعتمد على الكهرباء، بدأ الحديث عن قيام الحكومة الاماراتية بالعمل على إيجاد نظام جديد من أجل القيام بتفعيل هذا النظام بناء على قانون اماراتي بحت خلال الربع الاول من العام الحالي.

حيث ان المواصفات والمتطلبات الازمة لهذا الامر سوف تصدر خلال الايام القليلة القادمة وذلك بعد قيام مجلس الوزراء بالعمل على اقراره، وقد تحدث الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير دولة رئيس مجلس إدارة الهيئة بإن النظام الجديد للسيارات والذي يعمل عبر الطاقة الكهربائية سيساعد على رفع جودة الهواء إلى نسبة 90% وذلك مع حلول عام 2021.

حيث إن النظام الجديد يعمل على القيام بدعم مبادرة دبي للتنقل الأخضر، والتي تساعد في عملية التقليل من الملوثات البيئية، كما ان هذا النظام يعد الأول من نوعة على مستوى الاقليم بالاضافة إلى انه يعتبر حجر الاساس في الكثير من المناطق العالمية، كما أنه يتماشى مع استراتيجية الإمارات للطاقة خلال العقود الثلاثة المقبلة.

ومن الامور التي سيعمل النظام على توفيرها ضمنه هي متطلبات السلامة والأداء للمركبات الكهربائية وأنظمة الشحن ومراكز الصيانة ومؤهلات الكادر الفني ومسؤوليات المصنع والوكالات.

ويذكر بإن نسبة السيارات التي تعمل عبر الوقود في دولة الامارات العربية المتحدة هي بنحو 3.7 مليون مركبة، وهو ما يبلغ معدل استهلاك الوقود لجميع المركبات سنويا بنحو 7.65 مليار لتر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.