اتفاع في معدل انتاج النفط في ليبيا خلال الاشهر القادم بعد إفتتاح عدد من الخطوط النفطية الجديدة

اتفاع في معدل انتاج النفط في ليبيا خلال الاشهر القادم بعد إفتتاح عدد من الخطوط النفطية الجديدة

خليل اسماعيل
اخبار الاقتصاد
خليل اسماعيل20 يناير 2017

اظهرت العديد من التقارير الاعلامية الحديث عن نسبة الانتاج الخاص بلبيا من النفط خلال اليوم الواحد وقد تباينت التقارير المتعلقة في هذا الامر، حيث جاء أخر تقرير يتحدث عن أن ليبيا تعمل على إنتاج ما يقار 622 ألف برميل يوميا، وفي هذا السياق فقد قامت المؤسسة الوطنية لإنتاج النفط في ليبيا بالحديث عن معدلات الانتاج الخاص بها خلال اليوم الواحد.

وفي هذا السياق تحدثت بعض التقارير الاعلامية بإن الاحصائية المتعلقة بعملية الانتاج تبلغ ما يقارب 622 ألف برميل يوميا من النفط، وبذلك يشهد هذا الامر ارتفاع طفيف على عملية إنتاج النفط خلال الفترة الاخيرة وذلك نتيجة لموافقة فريق مسلح على إعادة تشغيل بعض الانابيب الرئسية في غرب ليبيا في 14 ديسمبر/كانون الأول الجاري بعد إغلاق استمر عامين.

ولقد كان معدل الانتاج قبل حدوث الاتفاق المتعلق بتشغيل بعض الانابيب الخاصة بالنفط خلال هذه الفترة يبلغ 600 ألف برميل يوميا، إلا ان المؤسسة توقعت إن يزيد المعدل أكثر من ذلك خلال الفترة القادمة وذلك بوصوله إلى 175 ألف برميلي يومي خلال الاسابيع القادمة، وكذلك قد يصل إلى نسبة 270 ألف برميل خلال الثلاث اشهر القادمة وذلك بعد العمل على إعادة فتح الانابيب والخطوط الممتده في حقلي الشرارة والفيل.

وتعتبر ليبيا من احد الدول الاعضاء ضمن  منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) التي تمتعت بعملية الاعفاء من خفض الانتاج المتعلق بالنفط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.