إطلاق برنامج الطاقة المتجددة في المملكة العربية السعودية سيعمل على توفير ما يقار 95 ألف فرصة عمل

إطلاق برنامج الطاقة المتجددة في المملكة العربية السعودية سيعمل على توفير ما يقار 95 ألف فرصة عمل

خليل اسماعيل
اخبار الاقتصاد
خليل اسماعيل20 يناير 2017

في ظل الحديث عن البرنامج الخاص بالحكومة السعودية عن السياسة التقشفية وتخفيف من عملية استهلاك الموارد الطبيعية لدولة، والعمل على تقليل معدلات الانفاق الحكومي وذلك بهدف تقليص العجز المالي في الخزينة العامة للدولة.

وفي ظل الحديث عن هذا الامر فقد قام وزير الطاقة والصناعة السعودي خالد الفالح بالكشف عن خطة وزارته التي تقوم على اساس فكرة رئيسية وهي العمل على تنويع مصادر الطاقة وذلك من خلال قيامه بطرح أول مشاريع الطاقة المتجددة في السعودية  خلال وقت قريب جدا وذلك من أجل لتوليد 9500 ميغاواط من الكهرباء من مصادر طاقة متجددة.

ومن المتوقع أن تكون تكلفة المشروع خلال فترة الاعتداد تتراوح بين ما يقارب ثلاثين وخمسين مليار دولار بحلول 2023، حيث أنه سيعمل على القيام بإنتاج 9.5 غيغاواط من الطاقة المتجددة ضمن الحدود الخاصة بالمملكة العربية السعودية، وهذا الامر سيساعد في العمل على توفير عدد من فرص العمل لما يقارب 95 الف شخص.

وأكد أن المملكة العربية السعودية لازالت في مرحلة البداية من حيث إمكانية دراسة التصاميم والبرامج الخاصة بأول مفاعلين نوويين لانتاج ما يقارب ٢.٨ غيغاوات، مأكد على ان المرحلة القادمة ستشهد استثمارات كبيرة وواسعة في مجال الطاقة النووية بالاضافة إلى انه لم يقوم بالحديث عن اي اطار زمني يتعلق بهذا الامر.

وتشهد المملكة العربية السعودية منذ ما يقارب عامين سلسلة من التحسنات في مجالات متعددة بخصوص الطاقات البديلة وكذلك تقليل معدلات الانفاق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.