هجوم مباغت لتنظيم الدولة على قوات البنيان المرصوص

2016-12-26T13:53:12+03:00
2017-01-02T22:57:01+03:00
اخبار اليوماخبار عربية
عمر الديبه26 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
هجوم مباغت لتنظيم الدولة على قوات البنيان المرصوص

شهد أمس الأحد، هجوم مباغت لتنظيم الدولة على قوات البنيان المرصوص، وأسفر الهجوم الذي وقع في منطة سواوة جنوب مدينة سرت الليبية عن مقتل أحد عناصر قوات البنيان المرصوص و<رح آخر.

فيما صرح مصدر عسكري ،بفرفة عمليات تحرير مدينة سرت من أيدي مسلحي تنظيم الدولة، لمراسل الجزيرة، أن قوات البنيان المرصوص نجحت في إفشال عملية إنتحارية لتنظيم الدولة كانت تستهدف تجمعا للقوات.

وأضاف المصدر أن قوات البنيان المرصوص قامت بقتل أحد عناصر تنظيم الدولة كان يرتدي حزاما ناسفا وحاملا لسلاح آلي، بعد محاولته الإشتباك مع أفراد القوات وتفجير نفسه في تجمع لها.

وكانت قوات البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية قد أعلنت في الخامس من شهر ديسمبر / كانون الأول الجاري عن كامل إستعادتها لمدينة سرت الليبية من أيدي مسلحي تنظيم الدولة المسيطر عليها منذ يونيو / حزيران من عام 2015.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية  في ليبيا قد أعلن عن تبنيه إعدام عدد من المصريين العاملين في ليبيا، الأمر الذي قامت مصر على إثره بتوجيه عدة ضربات جوية لمواقع في وسط ليبيا.

من جهة أخرى، أعلن رئيس حكومة الوفاق اوطنية الليبية فايز السراج أن الزيارة التي قام بها أمس الأحد لدولة الجزائر تأتي ضمن المساعي لحل الأزمة السياسية والأمنية في ليبيا.

وأضاف السراج أن زيارته للجزائر جاءت في إطار المشاورات المستمرة مع الحكومة الجزائرية لبحث الكثير من الملفات الليبية.

وتأتي زيارة السراج للجزائر عقب الزيارة التي قام بها اللواء المتقاعد خليفة حفتر للجزائر قبل أسبوع من الآن.

وتعاني ليبيا من أزمات أمنية وسياسية حادة، حيث يوجد في الشرق اللليبي حكومة مدعومة من اللواء المتقاعد خليفة حفتر متمركزة بمدينة طبرق، وحكومة وفاق وطني أخري بالعاصمة الليبية طرابلس المدعومة من جانب المجتمع الدولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.