قوات الأمن السعودية تجبر إرهابيين على تفجير أنفسهما بجدة

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه21 يناير 2017آخر تحديث : السبت 21 يناير 2017 - 10:16 مساءً
قوات الأمن السعودية تجبر إرهابيين على تفجير أنفسهما بجدة

أعلنت شرطة المملكة العربية السعودية عن مقتل عنصرين إرهابيين قاما بتفجير أنفسهما باستخدام أحزمة ناسفة، وفجرا الإرهابيين نفسيهما خلال قيام الشرطة السعودية بتنفيذ حملة مداهمة في حي الحرازات في مدينة جدة.

وتبادل الإرهابيين إطلاق النار مع الشرطة السعودية قبل القيام بتفجر أنفسهما.

وكتب مسؤولون في الشرطة السعودية تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، وتضمنت التغريدة قيام قوات الشرطة السعودية بتنفيذ عملية في حي الحرازات في مدينة جدة، وداهمت الشرطة خلال هذه العملية إرهابيين تبادلا إطلاق النار مع قوات الشرطة السعودية، وأشار المسؤولون السعوديون إلى انتحار الإرهابيين باستخدام أحزمة ناسفة.

وتبادل نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي صورا وفيديو لإندلاع حريق بمكان الحادث.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت في السابع من شهر يناير / كانون الثاني الجاري عن مقتل شخصين يشتبه بإنتمائهما لشبكات جهادية في العاصمة السعودية الرياض.

كما أعلنت سلطات المملكة العربية السعودية عن قيامها في أواخر اكتوبر / تشرين الأول الماضي عن تفكيك خليتين إرهابيتين تابعتين لتنظيم اللدولة الإسلامية.

وقالت سلطات المملكة أن إحدى الخليتين الإرهابيتين خططت لهجوم في مدينة جدة خلال مباراة لكرة القدم، وأكدت سلطات المملكة على توقيف عناصر الخليتين الإرهابيتين البالغ عددهم ثمانية أشخاص بينهم سوادني وسوري وشخصين باكستانيين.

يذكر أن المملكة العربية السعودية تشلرك في التحالف الدولى لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

ومنذ عام 2014، شهدت عدة مناطق داخل المملكة لعمليات تفجير وهجمات انتحارية تبناها تنظيم الدولة ووقعت معظمها في شرق المملكة، واستهدفت التفجيرات والهجمات الإرهابية الأقلية الشيعية وعناصر الأمن السعودي.

وأسفرت تلك التفجيرات والهجمات الإرهابية عن مقتل العشرات وجرح آخرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.