وصول محمد علوش رئيس وفد المعارضة السورية إلى أستانا

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه22 يناير 2017آخر تحديث : الأحد 22 يناير 2017 - 3:30 مساءً
وصول محمد علوش رئيس وفد المعارضة السورية إلى أستانا

أعلنت شبكة الجزيرة الإخبارية نقلا عن مراسلها في كازاخستان عن وصول قائد وفد المعارضة السورية المسلحة في محادثات السلام السورية إلى أستانا عاصمة كازاخستان، للمشاركة غدا الإثنين في مفاوضات السلام السورية الرامية إلى إيجاد حل سياسي للأزمة السورية.

ومن المقرر أن تستمر محادثات السلام السورية بين النظام السوري والمعارضة السورية المسلحة لمدة يومين برعاية تركية روسية إيرانية.

وكانت وزارة الخارجية الكزاخية قد أكدت على بدء أعمال محادثات السلام السورية غدا الإثنين الموافق 23 يناير / كانون الثاني  في تمام الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلى لكازاخستان، وستسمر المحادثات خلف الأبواب المغلقة لمدة يومين.

ووصل وفد المعرضة السورية المسلحة إلى أستانا فجر اليوم الأحد قادما من تركيا، بينما ينتظر وصول وفد النظام السوري برئاسة بشار الجعفري في وقت لاحق من اليوم الأحد.

وبدأت وفود كل من الدول الراعية الثلاث روسيا وتركيا وإيران، في الإجتماعات الثلاثية والثنائية التحضيرية لمحادثات السلام السورية، كما عقد مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي مستورا مؤتمرا صحفيا أمس السبت بمقر وزارة الخارجية الكزاخية.

ويتألف وفد المعارضة السورية المسلحة من 14 عضوا ممثلين لفصائل المعارضة السورية المسلحة مثل فيلق الشام وصقور الشام وأجناد الشام والجبهة الجنوبية والجبهة الشامية وتجمع فاستقم، بالإضافة إلى قانونيين وسياسيين من الهيئة العليا للمفاوضات السورية الممثلة لأطياف واسعة من المعارضة السورية بقيادة محمد علوش ممثل جيش الإسلام إحدى فصائل المعارضة السورية المسلحة.

وكان اسامة أبو زيد المتحدث باسم وفد المعارضة السورية قد أعلن عن مباحثات بين وفد المعارضة السورية ووفد روسي أمس السبت في العاصمة التركية أنقرة، وأسفرت المباحثات مع الوفد الروسي على ضرورة محاولات التوصل لحل سياسي سلمي للأزمة السورية خلال مباحثات أستانا إستنادا إلى قرار مجلس الأمن رقم 2245 المتعلق بسوريا وبيان جنيف، وأشار أبو زيد إلى تأكيد وفد البمعارضة السورية للوفد الروسي على ضرورو الإلتزام الكامل باتفاق وقف إطلاق النار، مع توثيق الخروقات التي تقوم بها قوات النظام السوري بالإضافة إلى ميليشيات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله الشيعية الموالية لنظام الأسد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.