قرار ترامب وأثره على الاقتصاد الامريكي والعديد من الشركات ابرزهم آبل وفيسبوك

قرار ترامب وأثره على الاقتصاد الامريكي والعديد من الشركات ابرزهم آبل وفيسبوك

خليل اسماعيل
اخبار الاقتصاد
خليل اسماعيل30 يناير 2017

في ظل الحديث عن القرار الذي قام الرئيس الامريكي الجديد دونال ترامب بإصداره خلال الامس والذي يعمل على منع مواطني سبعة دول إسلامية من دخول الولايات المتحدة الامريكية خلال الفترة القادمة، استياء وتحفظ عدد كبير من شركات الطيران.

وكذلك قام العديد من الشركات مثل قوقل وفيسبوك وتويتر بالعمل على التعبير عن استياءها بسبب هذا القرار الذي يهدد المركز المالي الخاص بشركة، بالإضافة إلى دوره على اضعاف عملها بسب اثره على موظفيها، وذلك لكون أن الشركة تعتمد على القيام بتوظيف العديد من الموظفين الذين يتمتعون بمهارات عالية ويعملون خارج الولايات المتحدة الامريكية، مما قد يؤدئ هذا الامر إلى التأثير بشكل واضح على عمل الشركات.

حيث قامت شركة مايكروسوفت بالحديث عبر بيان اصدرته عن انها تحذر مستثمريها من إمكانية العمل على تحقيق الارباح خلال الفترة المقبلة وخصوصا مع القرار الجديد الذي صدر، مما قد يأثر على عملية تحقيق الارباح خلال الفترة المقبلة.

أما بالنسبة لشركة قوقل فقد أعلن الرئيس الهندي عن تأثر الشركة بهذا القرار وخصوصا إن هناك مئات الموظفين الذين يعملون لديها عبر مختلف الوظائف مما ترتب على قيام الشركة بدعوة موظفيها للعودة من الخارج خلال وقت قصير جدا.

كما أن المتحدث بشركة آبل اطلق تصريحات بإن هناك عدد كبير من موظفيها قد تأثرو بالقرار الصادر عن ترامب وإن الفرق الادارية والقانونية ستعمل على تقديم كل ما بوسعها لمساعدتهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.