المعارضة السورية توافق على هدنة بسوريا ومفاوضات لبدء مرحلة سياسية جديدة

2016-12-28T15:26:26+03:00
2016-12-28T15:34:26+03:00
اخبار اليوماخبار عربية
عمر الديبه28 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
المعارضة السورية توافق على هدنة بسوريا ومفاوضات لبدء مرحلة سياسية جديدة

أعرب رياض حجاب  المنسق العام المنسق العام للمفاوضات عن استعداد المعارضة السورية لإبرام هدنة بسوريا  والمشاركة في مفاوضات الأنتقال السياسي، وأشار حجاب إلى شرط المعارضة السورية بعقد المفاوضات في جينيف وبإشراف من الأمم المتحدة

وأصدر حجاب أمس الثلاثاء بيانا ثمن فيه الجهود المبذولة من جانب أشقاء وأصدقاء الشعب السوري لوقف نزيف الدم السوري، عبر الإتفاق على هدنة داخل سوريا وتحقيق بنود قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بسوريا

وعبر حجاب عن ترحيبه بتغير مواقف بعض القوى الدولية تجاه الشعب السوري، والذي يمثل نقطة بداية للتوصل إلى اتفاق لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة لتحقيق السلام والأمن في سوريا.

وأضاف حجاب أن المعارضة السورية غير معنية بأي مفاوضات أو محادثات يبرم على إثرها إتفاق بعيدا عن قوى المعارضة السورية، في إشارة إلى مفاوضات السلام المزمع عقدها في الأستانة.

ومن المفترض أن يتم عقد أجتماع غدا الإثنين في تركيا بين ممثلي الفصائل السورية، وعسكريين أتراك وروس لبحث سبل تحقيق وقف شامل لإطلاق النار في سوريا وفقا لما أعلنته شبكة الجزيرة الإخبارية عن مصادر خاصة.

ووفقا لتلك المصادر، فقد تم عقد إجتماع تمهيدي يومي الجمعة والسبت الماضيين في أنقرة بين مسؤولين في المعارضة السورية ومسؤولين أتراك، عقبه اجتماع آخر بين عسكريين روس وممثلى الفصائل السورية برعاية الحكومة التركية، وفشل الإجتماع في إعلان وقف إطلاق النار في سوريا.

يذكر أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد أعلن أمس عن تطير التواصل بين روسيا وتركيا وإيران بهدف التوصل لإتفاق سلام شامل في سوريا، فيما أعلنت الخارجية الروسية أمس الإثنين عن الإتصال الهاتفي بين لافروف ونظيره الأمريكي والذي تناول محادثات السلام في سوريا والسبل الممكنة لإحلال الأمن الكامل والشامل في جميع أنحاء  سوريا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.