بكين ترحب بالمشاركة الدولية في منتدى طريق الحرير الجديد

عمر الديبه14 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بكين ترحب بالمشاركة الدولية في منتدى طريق الحرير الجديد

رحبت بكين بمشاركة “جميع الدول” في المنتدى الذي تعقده الصين اليوم الأحد، حول طريق الحرير الجديد، وذلك في أعقاب تحذير الولايات المتحدة الأمريكية حضور كوريا الشمالية أعمال المنتدى، بحجة تأثيره على إمكانية مشاركة الدول الأخرى.

وصرح مصدران مطلعان أمس السبت، إن السفارة الأميركية لدى الصين، قدمت مذكرة دبلوماسية لوزارة الخارجية الصينية، تقول واشنطن من خلالها، إن دعوة بيونج يانج “تبعث رسالة خاطئة في وقت يحاول فيه العالم الضغط على بيونج يانج” بشأن التجارب الصاروخية والنووية التي تقوم بها كوريا الشمالية بصفة متكررة.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء ردا مقتضبا لوزارة الخارجية الصينية، من خلال بيان أصدرته، إن الولايات المتحدة “لم تتفهم الموقف”.

وأضافت وزارة الخارجية الصينية في بيانها الذي نشرته الأناضول “إن مبادرة الحزام والطريق مبادرة منفتحة وشاملة، ونرحب بحضور جميع وفود الدول لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي”.

وتجنب بيان وزارة الخارجية الصينية الخوض في مزيد من التفاصيل.

وكانت وزارة الخارجية الصينية قد قالت يوم الثلاثاء الماضي، إن بيونج يانج سترسل وفدا إلى المنتدى، دون أن تفصح عن تفاصيل أخرى.

ولم تعلن السلطات الصينية، عن اسم المسؤول الذي سيرأس الوفد الكوري الشمالي.

لكن ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، أن وزير العلاقات الاقتصادية الخارجية في كوريا الشمالية، كيم يونغ جيه، سيرأس وفد بلاده في أعمال المنتدى.

ويشارك نحو29 من زعماء الدول، بأعمال المنتدى الذي تستضيفه العاصمة الصينية بكين اليوم الأحد وغدا الاثنين، ويهدف للترويج لرؤية الرئيس الصيني شي جين بينغ لتوسيع الروابط بين آسيا وأفريقيا وأوروبا، ودعمها باستثمارات بمليارات الدولارات في البنية التحتية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.