الولايات المتحدة الأمريكية تزود القوات الجوية الأفغانية بأربع مروحيات من طراز بلاك هوك

عمر الديبه16 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الولايات المتحدة الأمريكية تزود القوات الجوية الأفغانية بأربع مروحيات من طراز بلاك هوك

أعلن غلام سخي أحمدزاي، نائب وزير الدفاع الأفغاني للشؤون المالية والفنية، مساء أمس الإثنين، عن تعهد الولايات المتحدة الأمريكية بتزويد القوات الجوية بالجيش الأفغاني بأربع مروحيات من طراز “بلاك هوك”، قبل انتهاء السنة المالية (والتي تنتهي في 30 من شهر سبتمبر / أيلول القادم).

وقال نائب وزير الدفاع الأفغاني للشؤون المالية والإدارية، إن الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي “سيواصلان دعم قوات الدفاع، والأمن الأفغاني طالما لا زالت تحارب الفساد”، حسبما نشر الموقع الإلكتروني لقناة “تولو نيوز” المحلية الأفغانية الخاصة.

وأشار نائب وزير الدفاع الأفغاني للشؤون المالية والفنية، إلى وجود شرط مسبق لتلقي أفغانستان لمساعدات الدول المانحة، يقضي بمحاربة أفغانستان للفساد.

وأضاف أحمدزاي أن “القوات الأفغانية ستتسلم أربع مروحيات بلاك هوك من الولايات المتحدة مع نهاية السنة المالية الحالية، وتستمر هذه العملية حتى عام 2022”.

ولفت نائب وزير الدفاع الأفغاني للشؤون المالية والفنية إلى جهود وزارته لمحاربة الفساد، والتي تمثلت في تغيير المهام الوظيفية لما يقارب 1500 موظف بوزارة الدفاع الأفغانية، خلال الثلاث سنوات الماضية، ضمن مساعي الوزارة للقضاء على الفساد.

وكشف أحمدزاي، القاب عن قيام السلطات الأفغانية بإجراء تحقيقات في أكثر من 277 قضية “إساءة استخدام السلطة” و”اختلاس” قام بها موظفون في وزارة الدفاع الأفغانية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد أعلنت منتصف الشهر الماضي، على لسان وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، عن نية الإدارة الأمريكية تعزيز المساعدات العسكرية المقدمة لأفغانستان بنحو 5 آلاف جندي، من أجل تقديم الدعم للرئيس الأفغاني أشرف غاني وحكومته.

وجاء تعهد واشنطن بتقديم المساعدات العسكرية لأفغانستان، خلال الزيارة التي قام بها ماتيس إلى أفغانستان في أعقاب الهجوم الذي شنته استهدف  قاعدة “بلخ” العسكرية

وكان نحو 6 مسلحين قد هاجموا قاعدة عسكرية في ولاية “بلخ” شمالي أفغانستان، في 22 من أبريل / نيسان الماضي، وأسفر الهجوم عن مقتل 100 جندي أفغاني على الأقل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.