بلدية كندية تقرر إجراء استفتاء حول بناء مقابر تتوافق من الشريعة الإسلامية لسكانها المسلمين

عمر الديبه18 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلدية كندية تقرر إجراء استفتاء حول بناء مقابر تتوافق من الشريعة الإسلامية لسكانها المسلمين

أصدرت بلدية سان أبولينر، الواقعة غرب مدينة كيبك في كندا، اليوم الخميس، قرارا بموافقتها على القيام باستفتاء شعبي، حيال قضية بناء المقابر في البلدية، والتي تتفق مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية.

وقال موقع “راديو كندا، الحكومي، أن قرار بلدية سان أبولينز، قرار إجراء الاستفتاء، جاء بعد قيام 17 شخصا من سكان البلدية، بالتوقيع على طلب لبناء مقابر تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، من خلال حملة لجمع التوقيعات.

وكان يلزم موافقة نحو 17 شخصا من سكان البلدية على المقترح من أجل إجراء الاستفتاء.

ومن المقرر أن تتم إجراءات الاستفتاء في 16 من شهر يوليو / تموز القادم.

ويقول عمدة بلدية سان أبولينر، برنارد أويليه، إن “الاعتماد على الاستفتاء في اتخاذ هذا القرار يعزز من حق حرية إبداء الرأي للجميع”.

وسيشارك نحو 62 شخصا من سكان بلدية سان أبولينر، في عملية الاستفتاء حول بناء تلك المقابر، من أصل ستة آلاف شخص مقيم بالبلدية.

وبحسب كاتي بيرجورون، مديرة التخطيط المدني في البلدية، فإنه تم اختيار 62 مواطنا المشاركين في الاستفتاء، كونهم مقيمين في المنطقة التي سيتم بناء المقابر بها، ويحق لهم الموافقة على بناء تلك المقابر، أو رفضها.

وانتقدت مديرة التخطيط المدني في البلدية، الطريقة التي يعتمد عليها الاستفتاء، بقولها “كان يجب أن يمنح كل سكان البلدة حق المشاركة في الاستفتاء فنحن لا نوافق على تشييد المدافن”.

يذكر أن المسلمين المقيمين في بلدية سان أبولينر، يحاولون منذ شهر سبتمبر / أيلول عام 2006، تخصيص قطعة أرض فضاء، تمكنهم من بناء مقابر لهم تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ويبلغ أعداد السكان في بلدية سان أبولينير، نحو 6 آلاف نسمة، بحسب التقديرات الرسمية لعام 2017، من أصل نحو 36,5 مليون مواطن مقيمين في كندا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.