إتجاه الذهب لأكبر مكسب أسبوعي له منذ شهر وتراجع للدولار

خليل اسماعيل19 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
إتجاه الذهب لأكبر مكسب أسبوعي له منذ شهر وتراجع للدولار

عرفت أسعار الذهب إرتفاعا اليوم الجمعة 19 مايو في مقابل هبوط للدولار ، في إتجاه للمعدن الأصفر نحو تحقيق أكبر المكاسب الأسبوعية له منذ منتصف شهر أبريل الماضي.

وفي آخر جلسة ، توقع الصعود المستمر للذهب والذي تواصل لمدة خمسة أيام ليهبط بنسبة 1.1 بالمئة وذلك بعد أن أقبل المستثمرون على جني الأرباح وليسجل الخسائر اليومية الأكبر له بالنسبة المئوية منذ يوم 3 مايو.

وعرف الذهب إرتفاعا بنسبة 0.4 بالمئة إلى 1250.96 دولارا للأوقية أي الأونصة في المعاملات الفورية وذلك على الساعة الثامنة و19 دقيقة بالتوقيت العالمي.

وقد عرف الذهب إرتفاعا منذ بداية الأسبوع بنسبة 1.9 بالمئة ، ليتجه ويسجل الإرتفاع الأسبوعي الأكبر له خلال فترة شهر وأسبوع واحد.

وقد عرف الذهب تراجعا بنسبة 0.1 بالمئة إلى 1251.10 دولارا للأوقية في العقود الأمريكية الآجلة في آخر أخبار الذهب.

وقد عرف مؤشر الدولار إنخفاضا بنسبة قدرت بحوالي 0.3 بالمئة بعد إستعادته للعافية في الأسواق الخارجية بعد تلقي دعم من بيانات إقتصادية قوية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويقيس مؤشر الدولار أداء العملة الأمريكية أمام سلة من بقية العملات الرئيسية ، وكان هذا الإنخفاض على خلفية البيانات الإقتصادية الأمريكية القوية.

وبهذا ، فإن الذهب في إتجاه نحو المكسب الأسبوعي الأكبر له منذ شهر كامل في الوقت الذي يتجه فيه الدولار إلى أسوأ أداء أسبوعي له منذ شهر يوليو في مقابل سلة العملات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.