من هم الشخصيات العربية التي فرضت عليهم الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات اقتصادية

عمر الديبه19 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
من هم الشخصيات العربية التي فرضت عليهم الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات اقتصادية

فرضت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، عقوبات اقتصادية بحق أربع شخصيات عربية، إثر توجيه عدد من الاتهامات بـ “المشاركة في أعمال إرهابية أو الحث على ارتكابها بما يجعلهم يمثلون تهديدًا جسيمًا للمجتمع الدولي”.

وأصدرت وزارة الخزانة الأمريكية بيانا، أوضح قائمة الأشخاص الذين فرض عليهم العقوبات الاقتصادية، والتي تضم كلا من رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اللبناني هاشم صفي الدين، ومسؤول عمليات تنظيم “الدولة الإسلامية في شبه جزيرة سيناء المصرية، محمد العيسوي، وهاشم محسن عيدروس الحامد، وخالد علي مابغوت العراضا، يمنيين الجنسية، والمتهمين من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بتسهيل نقل الأموال و الأسلحة والأشخاص إلى تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية، من أجل القيام بهجمات ضد الولايات المتحدة.

وذكر القائم بأعمال مدير مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، بحسب ما نشرة موقع الوزارة، إن الولايات المتحدة ” ستستمر في تضييق الخناق على المتطرفين وزعماء العشائر في اليمن والمنطقة المحيطة بها، والذين يشكلون تهديدًا مباشرًا لأمن الولايات المتحدة واليمن والمجتمع الدولي بأكمله”.

كما قالت وزارة الخارجية الأمريكية، عبر بيانها، إنه جرى تنسيق مع المملكة العربية السعودية، من أجل فرض العقوبات على هشام صفي الدين، القيادي في “حزب الله” في لبنان.

وبحسب بيان وزارة الخزانة الأمريكية فإن “العقوبات تجمد أصول صفي الدين في المملكة العربية السعودية، كما تفرض حظرًا على عملياته المالية والمصرفية في المملكة”.

ولم يصدر أي بيان من حكومات لبنان أو مصر أو اليمن، حول الأشخاص المذكورين ضمن قائمة العقوبات الاقتصادية الأمريكية، التي أصدرتها وزارة الخزانة الأمريكية اليوم.

يذكر أن تنظيم أنصار بيت المقدس، الناشط في شبه جزيرة سيناء المصرية، قد أعلن مبايعته لتنظيم الدولة الإسلامية، تحت مسمى جديد وهو ولاية سيناء، والذي يقوم بعمليات عسكرية ضد قوات الجيش والشرطة المصرية في شبه جزيرة سيناء.

كما ينشط عناصر تنظيم القاعدة في عدد من محافظات الجنوب اليمني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.