البنك المركزي المصدر يعلن عن حجم النقد المصدر أواخر شهر يناير الماضي

خليل اسماعيل20 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
البنك المركزي المصدر يعلن عن حجم النقد المصدر أواخر شهر يناير الماضي

قام البنك المركزي في مصر بالإعلان عن حجم النقد المصدر ، والذي عرف إرتفاعا إلى حدود 405 مليار جنيه في أواخر شهر يناير كانون الثاني من هذا العام 2017 في مقابل 369 مليار جنيه أواخر شهر يونيو من العام الماضي وقد قدرت الزيادة بنحو 36 مليار جنيه خلال فترة سبعة أشهر.

وطبع البنك المركزي المصري خلال شهر يناير من العام الجاري 2017 مئة مليون ورقة بالنسبة لفئة الجنيه ، ومئة مليون ورقة بالنسبة لفئة الخمسين قرشا.

وقد جاء طبع البنك للفئات بنفس المواصفات التي يتم تداولها في الوقت الحالي ، للتداول مع العملات المعدنية التي تتداول من خلال البنوك والمصارف.

وبالنسبة لفئات البنكنوت المحلية من العملات الورقية في الوقت الحالي ، فهي من فئات الربع جنيه والنصف جنيه والجنيه الواحد والخمس جنيهات والعشر جنيهات والعشرين جنيها والخمسين جنيها والمئة جنيه والمئتي جنيه.

وتحدث العناصر التأمينية لهذه الفئات على فترات زمنية متقاربة ، وتطبع حصرا من طرف البنك المركزي المصري ، في حين تصدر مصلحة سك العملة التي تتبع وزارة المالية المصرية الفئات المعدنية من فئات 25 قرش و50 قرشا والجنيه الواحد.

ومن المنتظر أن يقوم البنك المركزي بطرح أذو خزانة بقيمة تقدر إجمالا بـ 12.2 مليار جنيه نيابة عن وزارة المالية يوم غد الأحد 21 مايو ، وتبلغ قيمة أول طرح لأذون خزانة لمدة ثلاثة أيام 6.2 مليار جنيه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.